محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة نوة الفيضة الصغرى

محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة نوة الفيضة الصغرى
أمطار الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=186179
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة نوة الفيضة الصغرى، حيث صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

 

حيث تشهد الإسكندرية منذ صباح اليوم وحتى غداً الأربعاء طقس غير مستقر ورياح شديدة، وهذا بحسب البيان العاجل رقم 26 لسنة 2019 الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

محافظة الإسكندرية

هذا وقد شدد اللواء محمد الشريف على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة بسبب سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ بضرورة التأكد من تحقيق السيولة المرورية في جميع شوارع الإسكندرية، حيث أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية مستمرة في انعقادها بصورة مستمرة وهذا للتعامل مع أي أزمة طارئة.

حيث قامت محافظة الاسكندرية بمناشدة المواطنين بتوخي الحذر ‏واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم ، حيث يجب عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وايضاً يجب عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش ، تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر اليوم الثلاثاء وحتى نهاية غدا الأربعاء للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وأيضاً وجهت الأرصاد المواطنين بعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار ، تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم.

طقس غداً هطول أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة شمال البلاد