محافظة الإسكندرية تستعد للبدء في تطوير ترام الرمل وقطار أبو قير

محافظة الإسكندرية تستعد للبدء في تطوير ترام الرمل وقطار أبو قير
تطوير ترام الرمل
https://www.sba7egypt.com/?p=404811
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

محافظة الإسكندرية تستعد للبدء في تطوير ترام الرمل وقطار أبو قير وتحويله إلي مترو، حيث عقد اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط اليوم اجتماع لدراسة الاستعدادات لتنفيذ المشروعين.

 

جاء هذا بحضور سكرتير عام حي وسط وجميع الإدارات المختصة للبدء في أعمال تطوير ترام الرمل وتحويل قطار أبو قير إلي مترو، كما تم البدء في دراسة المشروعين بالإضافة إلي تحويل بعض مسارات المرافق في خط سير الترام والقطار.

تطوير ترام الرمل

حيث من المقرر أن يتم حصر المباني الصادر لها قرارات ترميم وقرارات إزالة وجميع ما يتأثر بمسار المشروعين، كما من المقرر وضع خطة متكاملة قبل البدء في تنفيذ المشروعين.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة وجود العشوائيات علي جانبي المسارات والتي من المقرر أن يتم إزالتها، حيث أكد المهندس أسامة الطيبي المهندس الاستشاري للمشروع أنه سوف يتم اتخاذ نفس مسار الترام ولن يتم الاحتياج لأرض إضافية.

أما بالنسبة لمسار قطار أبو قير فسوف يكون منفعة عامة لصالح مترو الإسكندرية وسوف يتم استغلال ارض شركة النحاس كى تصبح ورشة لمترو أبو قير المقرر البدء فيه قريباً.

حيث من المقرر أن يتم إعادة تطوير ترام الرمل بطول 13 كيلو متر، كما سوف يتم تحويل خط قطار أبو قير إلي مترو وهذا بطول حوالي 22 كيلو متر.

كما تصل تكلفة تطوير الترام إلي 138 مليون يورو، بينما تصل تكلفة تحويل خطة سكة حديد أبو قير إلي مترو إلي حوالي 750 مليون يورو لخدمة جميع المواطنين بالمحافظة.

اقرأ أيضاً:

انقطاع مياه الشرب غدا عن عدة مناطق في الإسكندرية تعرف عليها