مبادرة (نور حياة) تستهدف 180 ألف طالب فى 235 مدرسة بمحافظة الإسكندرية

مبادرة (نور حياة) تستهدف 180 ألف طالب فى 235 مدرسة بمحافظة الإسكندرية
هطول الأمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=112243
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة أن مبادرة (نور حياة) تستهدف 180 ألف طالب فى 235 مدرسة، سوف يتم بدء المبادرة الرئاسية (نور حياة) بمدارس المحافظة غدًا الأحد.

 

وتقام المبادرة تحت إشراف صندوق تحيا مصر ومشاركة القوات المسلحة والشرطة وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى والشركات، وجامعة الإسكندرية متمثلة فى كلية الطب ومستشفيات الجامعة، ومديرية الشئون الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

حيث يتم إجراء الكشف الطبى على تلاميذ المدارس للحد من ضعف وفقدان الإبصار، وتوفير العلاج لغير القادرين وإعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر، للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها.

هذا وقد أوضح محافظ الاسكندرية أن مدة المبادرة ثلاث سنوات، سوف تكون مقسمة على 6 فصول دراسية، وتستهدف الكشف على 180 ألف تلميذ وتلميذة، موزعين على 235 مدرسة من المدارس الأكثر فقرا بالإسكندرية، لافتا إلى أنه تم إعداد قواعد بيانات عن المدارس وأماكنها، وأعداد الطلاب الذين ستطبق عليهم المبادرة.

وسوف تنطلق المبادرة يوم غدا الأحد من مدرسة حجر النواتية، وذلك ضمن خمسة مدارس بإدارة شرق التعليمية وهى المحروسة والباكاتوشى وحجر النواتية وحورس وأبو سليمان وتستهدف الكشف على 2903 تلاميذ وتلميذات بتلك المدارس، وستبدأ المرحلة الثانية من المبادرة فى يوليو القادم لاستهداف القرى الأكثر فقرا واحتياجا بالإسكندرية.