مبادرة (الإسكندرية بلا حفر) لمواجهة مشكلة الحفر والمطبات بالمحافظة

مبادرة (الإسكندرية بلا حفر) لمواجهة مشكلة الحفر والمطبات بالمحافظة
https://www.sba7egypt.com/?p=109769
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الإسكندرية بالبدء فى مبادرة (الإسكندرية بلا حفر) وذلك لمواجهة مشكلة انتشار الحفر والمطبات فى الشوارع الرئيسية والداخلية، خاصة فى ظل تهالك الطرق إما بفعل أعمال إدخال المرافق أو التأثر بالنوات والأمطار.

 

هذا وقد كثفت مديرية الطرق والكبارى بالإسكندرية أعمال ردم وتسوية الحفر بالشوارع الرئيسية والداخلية، حرصًا على تحقيق السيولة المرورية ورفع العبء عن المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء شبكة طرق ورفع كفاءة الطرق الحالية داخل المدينة.

كما أكد المهندس السيد محمد السيد مدير مديرية الطرق بالإسكندرية، أن المديرية لديها خطة تنفيذية لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الطرق المتهالكة حيث تقوم المديرية بأعمال ردم وتسوية الحفر. وقامت مديرية الطرق بتنفيذ أعمال ترميمات للحفر بأحياء المنتزه أول والمنتزه ثان وشرق ووسط وغرب والعجمي.

حيث أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، حرصه على رفع كفاءة وتأهيل الطرق والأرصفة والمحاور المرورية على مستوى أحياء المحافظة، كما أشار إلى أن ذلك سوف يساهم بشكل كبير فى تحقيق الأمن والسلامة والحركة المرورية، وكذلك تسهيل حركة النقل والمواصلات لرفع المعاناة عن المواطنين وإظهار الإسكندرية بالشكل الجمالى والحضارى الذى يليق بها. وتستمر مبادرة اسكندرية بلا حفر فى جميع أحياء المحافظة.