اخبار الاسكندرية

ما هى نوة الغطاس التي تضرب الإسكندرية في فصل الشتاء.. تعرف علي موعدها وعدد أيامها

يبحث العديد من مواطني محافظة الإسكندرية عن نوة الغطاس والتي تضرب المحافظة في فصل الشتاء خلال شهر يناير من كل عام، وسوف نتعرف علي موعدها وعدد أيامها علي المدينة.

ما هى نوة الغطاس

تضرب النوة محافظة الإسكندرية في التاسع عشر من شهر يناير من كل عام، وقد تختلف هذه المواعيد بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها المدينة والتي تسببت في تغير في مواعيد النوات منذ العام الماضي.

تستمر النوة لمدة ثلاثة أيام وهى من النوات الغزيرة من حيث الأمطار، وسميت بهذا الاسم بسبب ارتباطها بعيد الغطاس للأخوة المسيحيين، وقد اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي لمتابعة حالة البحر الأبيض المتوسط.

جدول نوات الإسكندرية 2023

وتهب علي الإسكندرية الإسكندرية خلال فصل الشتاء 18 نوة تختلف في مواعيدها وعدد أيامها ومدي غزارة الأمطار وشدتها من حيث الرياح والأمطار وارتفاع موج البحر والانخفاض في درجات الحرارة، وهى نوة قاسم، نوة المكنسة، وباقي نوة المكنسة، ونوة الفيضة الكبرى، ونوة عيد الميلاد، ونوة رأس السنة، ونوة الكرم، ونوة الشمس الصغرى، ونوة الشمس الكبري، ونوة الحسوم، ونوة عوة، ونوة السلوم، ونوة الفيضة الصغرى.

حيث اختار الصيادين في الماضي أسماء هذه النوات والتي ترتبط بحالة الطقس خلالها فقد اختاروا اسم نوة قاسم نسبة إلي أحد الصيادين الذي توفي غرقا خلال هذه النوة والتي شهدت رياح شديدة وارتفاع موج البحر وهطول أمطار غزيرة، وقد تتغير مواعيد النوات في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها عروس البحر الأبيض المتوسط.

 

 

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الازهري العلمي نهاية العام 2024

ازدات اعمال البحث عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الازهري العلمي نهاية العام 2024، لذلك…

14 دقيقة ago

وفاة شاب في حادث دراجة بخارية على طريق الكاشف الجديد بدمياط

لفظ شاب في العقد الثاني من العمر، انفاسه الاخيرة متاثرا بجراحه، مساء امس الاثنين جراء…

23 دقيقة ago