لجنة هندسية لدراسة أسباب تراكم مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية

لجنة هندسية لدراسة أسباب تراكم مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=88812
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعرضت محافظة الإسكندرية لهطول أمطار غزيرة يوم الجمعة الماضي مما تسبب فى تراكم مياه الأمطار وقد تم وضع لجنة هندسية لدراسة أسباب تراكم المياه، حيث قال اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، إن القصور في مواجهة الأمطار فى بعض المناطق يأتي بعضها نتيجة لعيوب في الطرق، والبعض الآخر بسبب عيوب شبكة الصرف الصحي.

 

حيث أضاف اللواء أحمد بسيوني أن مواجهة تراكم الأمطار هذا العام أفضل بكثير عن الأعوام السابقة، مؤكدًا أنه راضٍ تماما عن عمل الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة في مواجهة الأمطار.

وقد أشار اللواء بسيوني إلى أن المحافظ أمر بتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة لدراسة أسباب تراكم مياه الأمطار، لحسم الأمور بين الصرف الصحي والطرق، وقال أن هناك خطة لمعالجة القصور بشكل سريع فور إقرار اللجنة الهندسية بأسباب التراكم.

هذا وقد بدأت اللجنة أعمالها استعدادا للنوه المقبلة، وبدأت في إصلاح بعض العيوب بالطرق والصرف الصحي، وذلك بالتعاون بين كافة الأجهزة المعنية وتوفير الإمكانيات اللازمة لعلاج المشكلات، كما أن هناك مناطق عشوائية لا يوجد بها شبكة صرف صحي مثل الناصرية الجديدة، وجار إنشاء شنايش المطر ومدها لأقرب شبكة صرف صحي.