لأول مرة 3 سيدات يتولون رئاسة أحياء بالإسكندرية

لأول مرة 3 سيدات يتولون رئاسة أحياء بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=87436
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية لأول مرة 3 سيدات يتولون رئاسة أحياء، حيث أصدر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ المدينة، يوم أمس الإثنين، قرارا بتعيين سيدتين في رئاسة أحياء، لتصبح أول محافظة بها 3 سيدات رؤساء أحياء من أصل 9 رؤساء. جاء هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتمكين المرأة وانخراطها في العمل السياسي وتوليها مناصب إدارية عُليا.

 

حيث تم قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الأسبق، بإصدار قرار بتعيين رئيس حي وسط الاستاذة بهية عبد الفتاح وبعد 9 أشهر صدر قرار بتعيين المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، يوم أمس، بعد توليها العديد من المناصب، منها رئيس الإدارة المركزية للحديقة الدولية كما تولت منصب رئيسًا لجهاز مدينة سرس الليان بالمنوفية، لتعلن أنها ثالث سيدة تتولي منصب رئيس حي في مصر.

هذا وقد جاءت المهندسة جيهان عبد الحميد من البحيرة إلى الإسكندرية لتصبح رئيس مركز ومدينة برج العرب، بعد أن تدرجت في عدة مناصب بمحافظة البحيرة التي ولدت بها، وبدأت حياتها العملية مهندسة بمديرية الإسكان بمحافظة البحيرة، وبهذا تكون ثاني امرأة تتولى منصب رئيس مركز ومدينة برج العرب، ورابع امرأة تتولى هذا المنصب بتاريخ مصر. حيث أصدر محافظ الاسكندرية يوم أمس قرار بتعيين سيدتين فى رئاسة الأحياء.