غلق حضانة تعذيب الأطفال.. واخلاء سبيل مشرفتي الحضانة المتهمين بتعذيب الطفلة بضمان مالي

غلق حضانة تعذيب الأطفال.. واخلاء سبيل مشرفتي الحضانة المتهمين بتعذيب الطفلة بضمان مالي
https://www.sba7egypt.com/?p=90241
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت النيابة العامة بإخلاء سبيل مشرفتي حضانة تعذيب الأطفال (جنة الطفل السعيد) اللتين ظهرتا في الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي يعذبان طفلة بمحافظة الإسكندرية، وهذا بعد أن مثلن أمام النيابة من تلقاء أنفسهم، وضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهن.

 

هذا وقد صرفت النيابة (د ح ا) صاحبة الحضانة من ديوان القسم عقب أخذ التعهد اللازم عليها بالحضور عند طلبها، فيما طلبت والدة الطفلة (هـ س م) لأخذ أقوالها. حيث أصدرت النيابة قرارا بتشكيل لجنة من حماية الطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي للانتقال للحضانة محل الواقعة لفحص أعمالها الإدارية والمالية والفنية، وإعداد التقرير اللازم، ومن جهتها تُطلب تحريات المباحث عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح تعذيب مشرفات حضانة لطفلة لم تتجاوز الثلاث سنوات، الأمر الذي تسبب في تحرير محضر من قبل والد الطفلة رقم 11121/2018 إداري قسم ثان الرمل. حيث اتهم مشرفتي الحضانة بالتعدي على ابنته بالضرب (دون إصابات) وإساءة معاملتها حال تواجدها بالحضانة، كما اتهم مسؤولي الحضانة بالإهمال.

كما اتهم المحامي (ر ج ا) وكيلاً عن صاحبة حضانة الطفل السعيد، مشرفتي الحضانة المذكورتين بافتعال ونشر تلك الفيديوهات للتشهير بالحضانة وقال أن السبب فى قيامهم بذلك هو فصلهما من العمل بالحضانة منذ حوالي شهرين.

هذا وقد قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقطع فيديو لبعض المدرسات، بإحدى الحضانات، يعتدين على طفلة داخل أحد الفصول، بطريقة وحشية. حيث أظهر المقطع أن الفيديو تم رفعه في المرة الأولى من خلال إحدى المدرسات المشتركة بهذا الفعل، عبر حسابها الرسمي الذي يُدعى “menna mounir clg” وهي تنشر لحظات الاعتداء، معلقة عليه ساخرة: (دي أخرة اللي يشغل هدير ونور معاه في الحضانة بنعذب الأطفال).