ضبط 34 حيوان بدون ترخيص ومهدد بالانقراض فى أحد المحال التجارية بالإسكندرية

ضبط 34 حيوان بدون ترخيص ومهدد بالانقراض فى أحد المحال التجارية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=70433
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بمديرية أمن الإسكندرية مساء اليوم بضبط 34 حيوان بدون ترخيص ومهدد بالانقراض في حيازة أحد المحال التجارية بمنطقة غرب المدينة، وهذا دون الحصول على ترخيص ومنها ما هو مهدد بالانقراض.

 

هذا وقد شنت حملة من قسم شرطة البيئة، على المحل بعد ورود معلومات تفيد بحيازة كمية كبيرة من الحيوانات ومخالفة صريحة لعدد من الاتفاقيات الدولية لحماية الحيوانات البرية، بالإضافة إلى عدم وجود أي تصاريح أو شهادات من قبل الشرطة لحيازة مثل هذه الحيوانات.

حيث نجحت الحملة، في ضبط عدد 11 حصان قزم (بوني) وعدد 7 نسانيس عبلنج سوداني وعدد 3 ببغاء رمادي ذات الذيل الأحمر وغزال أوروبي (آيل) وعدد 12 بجعة داخل أحد المحال التجارية بمنطقة العجمي لحيازتها وعرضها دون الحصول على تصريح من وزارتي البيئة والزراعة وبالمخالفة لقانون البيئة المصري رقم 4 لسنة 1994 والاتفاقيات الدولية لحماية الحيوانات البرية واتفاقية سايتس الدولية لكونها مهددة بالانقراض ومحظور عرضها وتداولها.

هذا وقد قامت الحملة بقيادة العميد حمدى الديب والعميد متولى زكي والعقيد إيهاب أنور والعقيد محمد حلمي والرائد عمر أبو السعود والرائد عصام الروبي.