ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=147075
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حى الجمرك بشن حملات بنطاق الحي تم من خلالها ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظة الاسكندرية، جاء هذا بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنية.

 

فتم شن حملة رقابية موسعة بنطاق الحي لمراقبة الأسواق، وشملت التفتيش على مطاعم وصيدليات وأسواق سوبر ماركت كبيرة وشواطئ، بالإضافة إلي التأكد من التزام السائقين بالتسعيرة المحددة ومستودعات الغاز.

حيث قالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، إن الحملة الرقابية أسفرت عن التحفظ على العديد من العينات داخل سوبر ماركت شهير في نطاق الحي مثل (اللحوم – والدواجن – والرنجة)، وأشارت إلي أنه تم إزالة جميع الجبن المعبئة والمصنعة من قبل السوبر ماركت المشار إليه لأنها غير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية.

وقد قال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هذه المبادرة تعد واحدة من أكبر المبادرات الوطنية التى يطلقها جهاز حماية المستهلك، حيث أكد على وصول قافلة حماية المستهلك محافظة الإسكندرية يوم أمس الأحد بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، حيث شارك عدد 70 شركة وكيان من أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات).

حيث أشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو عبر رقم “الواتس اب” 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتساب “المواطن رقيب” 01281661880، بالإضافة إلي الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.