ضبط جبن وبقوليات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالاسكندرية

ضبط جبن وبقوليات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=22105
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام فريق مراقبة الأغذية فى ادارة المنتزة الطبية بمحافظة الاسكندرية، بضبط عدد 560 عبوة من الجبن الموتزريلا المبشور بوزن اجمالي 560 كيلو جرام فى منطقة دربالة غير صالح للاستهلاك الآدمي، كما توجد بيانات على عبوات الجبن غير ثابته والبيانات غير مطبوعة على العبوات وتم تحرير محضر وجاري العرض على النيابة.

ضبط كمية من البقوليات الجافة الغير صالحة

كما تم ضبط 68 كيلو جرام من البقوليات المتنوعة من العدس واللوبيا والفاصوليا الجاقة، الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط 68 عبوة من البقوليات الجافة غير مدون عليها اى بيانات وهذا بعد ورود تقارير معملية بعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

جاء هذا فى اطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بضرورة تشديد الرقابة على الاماكن التى تقوم بتصنيع وتوزيع المواد الغذائية ومراقبتها جيداً وضرورة التأكد من سلامة المحتوي الغذائي للعبوات.

 

ندب الدكتور اشرف أحمد حسنين لمنصب مدير ادارة التدريب

هذا وقد صدر بيان من مراقب عام الاغذية فى مديرية الشئون الصحية بالاسكندرية سعيد صابر اليوم الثلاثاء 9 يناير، وضح من خلاله بأنه تم العرض على النيابة العامة لاتخاذ القرار المناسب بشأن المضبوطات. كما أصدر الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة فى الاسكندرية، قرار بندب الدكتور أشرف احمد حسنين لمنصب مدير إدارة التدريب بمديرية الشئون الصحية فى الاسكندرية خلفاً للدكتورة عزة أبو زيد وهذا لبلوغها سن المعاش.

مصرع سائق تاكسي واصابة آخر بعد انهيار جزء من عقار عليه بالاسكندرية