صور.. تشغيل تجريبي لأول أتوبيس كهربائى بالكورنيش فى الإسكندرية

صور.. تشغيل تجريبي لأول أتوبيس كهربائى بالكورنيش فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=75926
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية وصول أول أتوبيس كهربائى قادم من الصين إلى ميناء الإسكندرية حيث من المقرر أن يتم تشغيل تجريبي للاتوبيس بطريق الكورنيش كأول نقلة نوعية لوسائل المواصلات العامة فى محافظة الإسكندرية.

 

هذا وقد قال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن تشغيل الأتوبيس الكهربائى، هو تجربة يتم تطبيقها لأول مرة فى مصر، وجاءت هذه التجربة بهدف تطوير خدمة النقل بالإسكندرية وتدعيم أسطول النقل بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بأحدث وسائل النقل الحضارى.

كما أشار اللواء خالد عليوة إلى أنه تم توريد عدد واحد أتوبيس للتجربة لمدة ثلاث أشهر حتى يتم تفعيل وتوريد باقى الكمية، وسوف يتم تشغيل الأتوبيس على المحاور الرئيسية بالمحافظة وهى محور كورنيش البحر من أول رأس التين وحتى المنتزة.

وقد قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، بالإعلان عن مناقصة عامة عالمية لتوريد عدد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء، وقام حوالي (17) شركة عالمية بشراء كراسة الشروط، وقد تقدم منهم خمس شركات بالعروض فى المناقصة، وفى النهاية تم الترسية على الشركة الصينية بتاريخ 31 أكتوبر 2017 ووكيلها المصرى الشركة الهندسية لصناعة السيارات وذلك لتوريد عدد (15) أتوبيس يعمل بالكامل بالكهرباء.

صور الاتوبيس يعمل بالكهرباء