صور.. أول نوة تضرب الإسكندرية تتسبب في غرق ثمانية مناطق متنوعة

صور.. أول نوة تضرب الإسكندرية تتسبب في غرق ثمانية مناطق متنوعة
https://www.sba7egypt.com/?p=88455
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مع أول نوة تضرب الإسكندرية تسببت فى غرق العديد من المناطق بالمحافظة، حيث كشفت النوة التي ضربت الإسكندرية يوم أمس الجمعة 9 نوفمبر، وقد استمرت الأمطار لعدة ساعات عن قصور في استعداد المحافظة والأحياء لنوات قادمة تكون الأعنف والأشد مطرا.

 

حيث تسببت مياه الأمطار فى غرق عددا من الشوارع الرئيسية والجانبية، رغم نماذج المحاكاة التي تم عملها قبل بدء فصل الشتاء وتطهير شنايش الأمطار.

وقد شهدت مناطق سيدي جابر ونادي المهندسين بكورنيش الإسكندرية تراكم مياه الأمطار، كما أغرقت المياه منطقة الناصرية وسموحة الجديدة بالقرب من مبنى محافظة الإسكندرية، وايضا منطقة عزبة السعد شهد هى الاخرى غرق العديد من الشوارع، والكيلو٢١ والهانوفيل والعوايد وبعض من قرى أبيس والعامرية.

حيث تعاملت شركة الصرف الصحي والأحياء مع تراكم المياه بشكل سريع وقامت برفع المياه بواسطة السيارات المدمجة والمعدة لهذا الأمر. وقد قام الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بعقد اجتماع اليوم السبت، بكافة الأجهزة التنفيذية؛ لمناقشة أسباب قصور مواجهة الأمطار في عدد من مناطق المدينة وتحديد أسباب الفشل في تلك المناطق رغم الإعلان عن جاهزية المحافظة واستعدادها لمواجهة أي أمطار خلال النوة الحالية.