صرف تعويضات لأسر المتوفين في انهيار عقار مينا البصل بالإسكندرية

صرف تعويضات لأسر المتوفين في انهيار عقار مينا البصل بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=96859
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات لأسر المتوفين في انهيار عقار مينا البصل، حيث انتقلت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء برئاسة كمال الدين حجاجي، إلى العقار المنهار رقم 10 بشارع الأنطاكي، بمنطقة كفر عشرى بحي غرب، وذلك لحصر الخسائر على القاطنين بالعقار، وصرف التعويضات اللازمة لأسرهم طبقا لقانون التعويضات.

 

هذا وقد انهار العقار جزئياً صباح اليوم، حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، بورود إخطار من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بانهيار جزئي لعقار قديم مكون من دور أرضي و3 طوابق، بـ 10 شارع الأنطاكي، بمنطقة كفر عشرى.

حيث انتقل مأمور وضباط قسم شرطة مينا البصل وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص أن العقار قديم (أسقف خشبية، حوائط حاملة) يقع على مساحة 90 متر تقريبًا، مكون من 3 طوابق بكل طابق شقة، مأهول بالسكان، وانهيار أرضية أحد الحجرات بالطابق الثالث علوي على الأول على الأراضي.

وقد أسفر الحادث، عن مصرع قاطن شقة الطابق الأول، ويدعى (خالد سعد زغلول) 54 سنة بالمعاش، وابنته (بسملة خالد سعد زغلول) 12 سنة، وتم استخراج جثثهم من تحت الأنقاض، ونقلهما إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة.

كما تم إخطار النيابة العامة، وعمليات المحافظة وحى غرب، وحرر المحضر اللازم بقسم شرطة مينا البصل، وتم وضع حواجز حديدية حول العقار لتأمين المارة بالطريق العام، وكٌلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.