صحة انتشار مرض الالتهاب السحائي في مدرسة تجريبية بالإسكندرية

صحة انتشار مرض الالتهاب السحائي في مدرسة تجريبية بالإسكندرية
الالتهاب السحائي وكيفية الوقاية منه
https://www.sba7egypt.com/?p=165813
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انتشرت حالة من الخوف والرعب بين أولياء أمور طلاب سادت حالة من الفزع والرعب بين أولياء أمور طلاب مدرسة مصطفى النجار، بعد ظهور حالتي اشتباه في التهاب سحائي، وتم تطعيم الفصل الذي ظهر به الاشتباه من الالتهاب السحائي.

 

هذا وقد نفت إدارة الطب الوقائي بالتأمين الصحي شمال غرب الدلتا، ظهور حالات إصابة بالالتهاب السحائي بمدرسة مصطفى النجار أو أي من المدارس بالمدينة.

التصريح بدفن جثة شاب توفي فى انهيار عقار كرموز بالإسكندرية

كما لفتت إدارة الطب الوقائي إلى أن الحالتين كانتا اشتباها لطالبتين في الصف الرابع وثبت من التحليل سلبية الحالة الأولى، وفي انتظار نتيجة تحاليل الحالة الثانية، وقد أكدت أنه لا توجد إصابة، حيث تقوم الادارة باتخاذ إجراءات وقائية عند الإبلاغ عن أي حالة اشتباه اصابتها بالالتهاب السحائي، ويتم عزل الطلاب وهي إجراءات متبعة في حالة أي اشتباه بمرض الالتهاب السحائي.

هذا وقد أوضحت الإدارة، أنه منذ ١٥ عاما لم يظهر مرض الالتهاب السحائي بمدارس الإسكندرية، وأنه تم رفض طلب بتجريع مدرسة النجار لعدم وجود إصابة بالمرض من أساسه.

كما أكدت إدارة الصحة المدرسية بفرع شمال غرب الدلتا بالإسكندرية، أن الحالات التي تم الاشتباه فيها كانت سلبية حتى الآن وهما بمدرستي مصطفى النجار وزهراء السيوف ولا تتعدى أربعة، حالات وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ولفتت الإدارة أن مديرية الصحة أبلغت عن حالة خارج المدرسة احتجزت بأحد المستشفيات الخاصة وتوجهت الصحة المدرسية للحالة وهي طالبة بمدرسة مصطفى النجار وثبت سلبية حالتها، حيث طمأنت الإدارة أولياء أمور المدارس بمحافظة الإسكندرية، من عدم ظهور المرض منذ سنوات طويلة بالمدينة.