صحة الاسكندرية تعلن توفير الأمصال الخاصة بعلاج تسمم الفسيخ

صحة الاسكندرية تعلن توفير الأمصال الخاصة بعلاج تسمم الفسيخ
إدارة برج العرب التعليمية تؤكد لا توجد أي إصابات بالالتهاب السحائي
https://www.sba7egypt.com/?p=161136
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صحة الاسكندرية بالاعلان عن توفير الأمصال الخاصة بلاج تسمم الفسيخ، حيث أعلنت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الرعاية الأساسية الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية أن عدد حالات التسمم الغذائى التى يشتبه فى إصابتها بالتسمم الممبارى botulism التى توجهت للعلاج بالمستشفى الرئيسى الجامعى وصل الى 22 حالة تتراوح أعمارهم بين عام ونصف إلى 55 عام، وهم من سكان محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.

 

هذا وقد أوضحت الدكتورة فيروز سلطان، أنه قد تم خروج خمسة حالات من المستشفى بعد تحسن حالتهم اليوم، كما تم حجز أربعة مرضى تحت الملاحظة بقسم السموم بالمستشفى، وأيضاً تم حجز تسعة مرضى بالعناية المركزة منهم ثلاثة على أجهزة التنفس الصناعى .

ارتفاع عدد حالات تسمم الفسيخ الى 22 حالة بالإسكندرية

حيث تم اعطاء المصل الخاص بالتسمم الممبارى للحالات التى تم حجزها بالعناية المركزة، مع سحب عينات دم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد نوع الميكروب، مؤكدة أن المصل متوافر بمديرية الشئون الصحية.

كما تم متابعه الحالات بصفه مستمرة، وتم أخذ ثمانى عينات مياه من شبكات المياه ببرج العرب والمعمورة وخورشيد بواسطة فريق صحة البيئة، وتم إخطار مديريتى الشئون الصحية بالبحيرة وكفر الشيخ لاتخاذ الاجراءات اللازمة.