صحة الإسكندرية تواصل العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة

صحة الإسكندرية تواصل العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة
صحة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=358235
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت صحة الإسكندرية استمرار العمل في المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة بجميع أحياء المحافظة، حيث تستهدف المبادرة المواطنين فوق سن الأربعين.

 

وبالنسبة لحي الجمرك فقد أصدر بيان أوضح من خلاله أن محمود شحاته رئيس الحي، ومحمد المغربي سكرتير عام الحي قاموا بمتابعة المبادرة لفحص المواطنين بنطاق الحي، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بقاعة الاجتماعات في الحي.

صحة الإسكندرية

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة العلاقة العامة والمتابعة الميدانية مع منطقة الجمرك الطبية، كما تم تقديم خدمة الكشف عن الأمراض التالية (السكري، ضغط الدم، زيادة الوزن، الاعتلال الكلوي، السمنة) وتم أيضاً توعية المواطنين باتباع أنظمة غذائية مناسبة.

كما قام حي غرب تحت اشراف المهندسة سحر شعبان رئيس الحي بمتابعة فعاليات المبادرة، جاء هذا بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حيث تم متابعة الكشف عن الأمراض المزمنة في نطاق الحي، وقد تم الكشف علي العديد من المواطنين، وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للكشف عن امراض ضغط الدم والسكري.

مبادرة 100 مليون صحة

يشار إلي أن المبادرة تستهدف المواطنين فوق سن الأربعين، وأيضاً المرضي ما بين 18 و40 عام المصابين بأمراض مزمنة (ضغط الدم، السكري، زيادة الوزن، الاعتلال الكلوى)، وتتضمن المبادرة الكشف الطبي علي المرضي.

كما تتضمن المبادرة عمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة وأيضاً صرف العلاج المناسب، وهذا عن طريق الفرق الطبية المتواجدة في الوحدات الصحية بجميع أحياء المحافظة، وأيضاً يوجد هناك نقاط ثابتة في الأندية ومراكز الشباب.

جدير بالذكر أنه يوجد فرق متحركة تتوجه إلي المصانع علي مستوى المحافظة، ويكون عملها علي فترتين، الأولي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، والفترة الثانية تكون من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً يومياً.

اقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية.. خروج 5 حالات من المصابين في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل