صحة الإسكندرية تلغى الأجازات وتوفر الأدوية استعداداً لذكرى 30 يونيو

صحة الإسكندرية تلغى الأجازات وتوفر الأدوية استعداداً لذكرى 30 يونيو
https://www.sba7egypt.com/?p=53560
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صحة الإسكندرية بالإعلان عن إلغاء الأجازات وتوفير الأدوية استعداداً لذكري 30 يونيو، حيث قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الإستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات وهذا بدءً من يوم الخميس القادم ويستمر حتى الاحتفال بذكرى 30 يونيو.

 

حيث أعلن محمد أبو سليمان فى بيان له اليوم الثلاثاء 26 يونيو،إلغاء جميع الأجازات والراحات للفريق الطبى وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكدمن صلاحيتها.

هذا وقد أكد محمد أبو سليمان أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة، وأيضا تضم في عضويتها وكيل المديرية للشئون العلاجية، ووكيل المديرية للشئون الوقائية، ومدير عام ادارة الطب العلاجى ومدير ادارة الرعاية العاجلة والحرجة، وأيضا مدير ادارة بنوك الدم، ومدير ادارة الصيدلة ومدير ادارة التموين الطبى، ومدير عام الشئون المالية والادارية وهذا لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي. وشدد على سرعة الابلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن اى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات اثناء رفع حالة الاستعداد.

كما اشتملت الخطة على التنسيق مع مرفق الاسعاف للدفع بسيارات اسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع انحاء المحافظة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة اسعاف. وأيضا تم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الاحالة وهى (مستشفي العامرية العام، ومستشفي شرق المدينة، ومستشفي القبارى)، ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد اربعة فرق لمساعدة اى مستشفى تتعرض لاى ضغط أو طارئ.

للاطلاع على موضوعات أخري:

إصابة 4 أشخاص فى مشاجرة بالأعيرة النارية بالإسكندرية