صحة الإسكندرية تقوم بإجراءات وقائية لمواجهة الاشتباه فى الالتهاب السحائي

صحة الإسكندرية تقوم بإجراءات وقائية لمواجهة الاشتباه فى الالتهاب السحائي
إدارة برج العرب التعليمية تؤكد لا توجد أي إصابات بالالتهاب السحائي
https://www.sba7egypt.com/?p=166187
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صحة الإسكندرية بإجراءات وقائية لمواجهة الاشتباه فى الالتهاب السحائي، حيث أكد الدكتور هشام عبد الحميد، المسئول الإعلامى لمديرية الصحة بالإسكندرية، على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة أى حالات اشتباه فى الالتهاب السحائي.

 

هذا وقد أشار الدكتور هشام عبد الحميد أنه تم الاشتباه فى حالتين بمدرسة مصطفى النجار التابعة لإدارة شرق التعليمية، بأعراض تشبه أعراض مرض الالتهاب السحائي من ارتفاع درجة الحرارة والقئ، حيث اتخذت مديرية الصحة جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسحب عينات من الطلاب المشتبه إصابتهم، وتبين أن جميع النتائج سلبية ولا يوجد إصابة بالمرض.

مستشفى الشاطبي توضح حقيقة وفاة الطفلة “كرما”

حيث أكد الدكتور هشام عبد الحميد، على أنه وفقاً للإجراءات الإحترازية، تم تجريع الطلاب والمحيطين بهم بالأسرة بالمضاد الحيوى، كإجراء احترازى فقط، مؤكدا على أن النتائج جميعها سلبية.

هذا وقد أوضح أن مديرية الصحة تلقت بلاغا من التأمين الصحى بدخول تلميذة بمدرسة مصطفى النجار بشرق الإسكندرية لإحدى المستشفيات الخاصة، وتبين أنها تعاني من صداع وقيء وارتفاع فى درجة الحرارة.

وتوجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية لمناظرة الحالة وتبيّن أنه سبق تطعيم المريضة ضد الالتهاب السحائي البكتيري فى عامى (2014 و2016 ) بواسطة التأمين الصحى، تم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوى المناسب، حيث أكد على أن حالة المريضة مستقرة ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى.