صحة الإسكندرية تحقق بشأن وجود نفايات من مبادرة فيروس سى بجوار أحد المراكز

صحة الإسكندرية تحقق بشأن وجود نفايات من مبادرة فيروس سى بجوار أحد المراكز
https://www.sba7egypt.com/?p=94312
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان بفتح تحقيق بشأن وجود نفايات من مبادرة فيروس سي بجوار أحد مراكز مبادرة 100 مليون صحة.

 

هذا وقد أكد وكيل وزارة الصحة فى بيان صادر، أن المخلفات الموضحة هى نفايات عادية غير خطرة وطبقا لسياسات وإجراءات مكافحة العدوى وتوصيات منظمة الصحة العالمية يتم التخلص منها داخل أكياس القمامة السوداء ولا تعتبر نفايات خطرة والتي يتم التخلص منها في أكياس قمامة حمراء.

حيث صرح الدكتور محمد أبو سليمان أن النفايات الموجودة بالصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى هى الغلاف الورقى الخارجى الخاص بكواشف الحملة والذى يتم التخلص منه فى الأكياس السوداء، وإنه يعتبر نفايات عادية ثم يتم وضعه فى صناديق القمامة المخصصة لذلك والتابعة لنهضة مصر ولا يمثل وجوده اى خطورة على صحة المواطنين.

هذا وقد دعا محافظ الإسكندرية جميع المواطنين إلى النزول والمشاركة في المبادرة والاستفادة بالشهر الذى سوف ديسمبر الحالي. حيث حث المواطنين على دعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم للاطمئنان على صحتهم.

كما أكد الدكتور قنصوه أن هناك زحام شديد على نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي المحافظة، على الرغم من زيادة نقاط المسح وعدد العيادات المتنقلة والفرق المشاركة في المبادرة، ولذا على المواطنين الاستغلال الأمثل للشهر الممتد به المبادرة لتفادي الزحام.

وقد تخطت الاسكندرية ٢,٢ مليون نسمة بنسبة ٥٨,٩٨ ٪ من الذين ترددوا علي المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” وذلك منذ بداية المبادرة وحتي الآن، مشيرا إلي أن المبادرة بدأت باقبال جماهيري متوسط ثم زادت نسبة الإقبال بشكل كبير جدا تدريجيا. وأكد أننا نعمل يوميا للقضاء على كافة السلبيات التى تظهر بالمبادرة، ويتم التعامل الفوري مع اى سلبية تصل إلى غرفة العمليات.