رياح ترابية تضرب محافظة الاسكندرية منذ قليل

رياح ترابية تضرب محافظة الاسكندرية منذ قليل
https://www.sba7egypt.com/?p=37193
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ضربت رياح ترابية محافظة الاسكندرية منذ قليل، حيث شهدت المحافظة مساء اليوم الأربعاء 28 مارس، رياح شديدة محملة بالأتربة، كما شهدت ارتفاع أمواج البحر وسقوط أمطار خفيفة، وهذا فى ساعات الليل الأخيرة.

 

توقف الحركة المرورية بسبب رياح ترابية

وقد اختفى الباعة الجائلين من الطرق العامة والميادين، خوفاً من زيادة شدة الرياح، والتي تسببت فى توقف الحركة المرورية بطريق كورنيش البحر بشرق المدينة.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية فى إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية، قال المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، أن إدارة الحركة بالميناء قررت اليوم الأربعاء 29 مارس، السابعة مساءً غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، وهذا بعد أن وصلت سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات التى لا تسمح بدخول وخروج السفن.

هذا وقد أضاف رضا الغندور، أن قرار غلق البوغاز للحفاظ على سلامة الأرواح والسفن والأرصفة والبضائع، وأكد على استمرار عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي .هذا وقد شهدت القاهرة وعدة محافظات، حالة من الطقس السيئ ضربت جميع أنحاء البلاد، حيث شهدت الطرق عواصف ترابية وأمطار رعدية أغلقت عدد من الطرق الرئيسية. هذا وقد تسبب الطقس السيئ، فى إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، كما شهدت الموانئ المصرية رفع درجة الاستعدادات القصوى بسبب حالة الطقس السىء الذي تشهده المحافظة.