رفع كفاءة الطرق وشبكات الصرف الصحى بأحياء الإسكندرية

رفع كفاءة الطرق وشبكات الصرف الصحى بأحياء الإسكندرية
رفع كفاءة الطرق والصرف الصحى بأحياء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=284899
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

وفقًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الذي سلط الضوء على الاهتمام بكفاءة الطرق لتحقيق السيولة المرورية وزيادة معاناة المواطنين، تم تسريع العمل على زيادة كفاءة البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، وتسليم الغاز للمنازل وطرق الرصيف بأحياء الإسكندرية، أشارت منطقة العامرية الأولى، في بيان اليوم، بناء على تعليمات اللواء حسام شيخ، رئيس حي العامرية الأول، إلى أن دائرة الطرق والمرافق بالمنطقة واصلت تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في عبد القادر قبلي، العمل على تنفيذ مشروع توصيل المياه للمنازل لزيادة الضغط وتحسين مستوى الخدمة.

 

في إطار زيادة كفاءة شبكة الصرف الصحي وتنظيف حالة الشوارع في حي العامرية الأول ، قامت إدارة الصرف الصحي بالمنطقة بتنظيف وتطهير غرف التفتيش السكنية 4A بمنطقة مبارك (158 ، 245 ، 246) وتنظيف خط الصرف الصحي بشارع خط الأنابيب ، ومتابعة جميع شوارع الحي. ويأتي ذلك بسبب تكليف اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس دائرة حى ثان المنتزه، مدير إدارة الأزمات بالمنطقة، بالعمل المرتبط بترميم لغم أرضي يقع في شارع المواشير بالمنطقة. يتبع طوسون، والذي نتج عن مشكلة في مرفق الصرف الصحي في هذا المجال.

 

حيث قامت هيئات تنفيذ المنطقة بالتزامن مع قسم الصرف الصحي بالحدائق الثانية بأعمال استبدال الأنابيب الفخارية بالبلاستيك. تأتي هذه الإجراءات لاستكمال خطة الدولة لتطوير وتحديث المناطق العشوائية الغير المخططة بطريقة متكاملة، لزيادة معاناة سكان الإسكندرية في الأحياء الفقيرة، وزيادة كفاءة شبكات البنية التحتية الخاصة بهم، وتنفيذ محطات وشبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وطرق الرصف وأعمال إنارة الشوارع حسب المتطلبات الاستراتيجيه المخططة والمخطط لها محافظة الاسكندرية.

اقرأ أيضاً

بحث عن موضوع السياحة في مصر للمرحلة الإبتدائية كامل بالعناصر والمقدمه انسخ واطبع