رئيس بنك CIB يوضح حقيقة استيلاء موظف بالبنك على 180 مليون جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية

رئيس بنك CIB يوضح حقيقة استيلاء موظف بالبنك على 180 مليون جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=57142
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر والبنك التجاري الدولي CIB بالرد على ما تردد حول استيلاء موظف بالبنك على 180 مليون جنيه من حسابات العملاء، حيث تردد قيام مدير فرع من فروع البنك التجارى فى الإسكندرية بتهريب مبلغ 180 مليون جنيه من حسابات بعض العملاء، كما ترددت أنباء عن اختفاء هذا المسئول منذ أيام.

 

وقد قال قال هشام عز العرب، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج (مساء dmc)، (إن العميل صاحب تلك القضية مازال يتعامل مع البنك، لكنه بدأ يشتكى من بعض الأمور، وفوجئنا بخروج العديد من الروايات على مواقع التواصل الاجتماعى، لم تخرج عنا أو عن العميل، مشددا على أنه إذا كان للعميل حق لدى البنك سيأخذه، لأن البنك لديه تأمين مع شركات كبرى تتكفل بمثل تلك الأمور على الفور).

وقال (الشخص الذى أحدث المشكلة، مازال زميل لأنه فى إجازة ستستمر حتى الغد أو بعد الغد، ولو انقطع عن العمل سيصبح الأمر مختلف وهو يعمل فى إدارة العملاء وليس مديرا للفرع).

كما وضح بأن الرقم ليس 180 مليون جنيه، بل أقل من ذلك ولكن من الصعب الكشف عنه بالضبط، ويخص أسرة واحدة.
وأشار رئيس البنك التجارى الدولى، إلى أنه لم تحدث أى أخطاء فى حسابات العملاء من قبل البنك، وظل العمل من قبل بعض الموظفين لمدة 3 أيام دون نوم، واتخذوا القرار بنشر إعلان البنك بعد مراجعته قانونيا حتى لا يتم الكشف عن سرية العميل لدى البنك، موضحا أن البنك المركزى قام بمراجعة إجراءات البنك، والعميل مازال يتعامل معنا.

هذا وقد أضاف أن إدارة البنك قررت أن تتخذ إجراء قانونيا وتم الإبلاغ عمن نشروا الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتوصلوا بالفعل لعدة مصادر هى من أطلقت الشائعة.