دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية تصل ميناء الإسكندرية اليوم

دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية تصل ميناء الإسكندرية اليوم
ميناء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=403537
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية تصل ميناء الإسكندرية اليوم الأثنين، حيث تشتمل الدفعة علي عربات ذات تهوية ديناميكية تستقبلها الهيئة اليوم.

 

حيث وصل حتى الآن حوالي 173 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية  إلي هيئة السكة الحديد المصرية، جاء هذا ضمن التعاقد الذي تم مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية.

دفعة جديدة من عربات السكة الحديد

كما تم التعاقد علي تصنيع وتوريد عدد 1300 عربة مكيفة وأيضاً عادية إلي هيئة السكة الحديد المصرية، حيث من المقرر أن يتم استقبالها علي دفعات محددة.

حيث تقوم الهيئة باستقبال دفعات شهرية من العربات الروسية، كما يتم استلام 35 عربة في الشهر ويتم ادخال هذه العربات إلي الخدمة شهرياً.

كما تقوم الهيئة بتشغيل ثلاث قطارات شهرياً من العربات الروسية الجديدة، حيث تم الاتفاق علي أكبر صفقة من عربات السكك الحديد التي تستلمها مصر.

ميناء الإسكندرية

حيث تتضمن الـ 1300 عربة عدد 800 عربة سكة حديد مكيفة يتم تشغيل خمسمائة منها درجة ثالثة مكيفة، كما تعتبر خدمة جديدة تقدم للركاب لأول مرة.

وأيضاً يتم تشغيل عدد 180 عربة للدرجة الثانية المكيفة، وعدد تسعين عربة للدرجة الأولي المكيفة، كما يتم تشغيل ثلاثون عربة بوفيه مكيفة.

بينما يتم تشغيل عدد 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية وتصل قيمها إلي 1.0165 مليار يورو، حيث من المقرر استبدال العربات القديمة بالجديدة التي يتم تجربتها أولاً ثم تشغيلها.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي التأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليوم