خسائر نوة الفيضة الصغري بالإسكندرية سقوط شرفة منزل وانقلاب أتوبيس سياحي

خسائر نوة الفيضة الصغري بالإسكندرية سقوط شرفة منزل وانقلاب أتوبيس سياحي
سرعة الرياح
https://www.sba7egypt.com/?p=103035
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية يوم أمس الاثنين هطول أمطار فى نوة الفيضة الصغري، هذا وقد تسببت النوة في خسائر مادية وحوادث بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة خلال اليومين الماضيين.

 

هذا وقد سقطت شرفة أحد العقارات شرق المدينة بسبب مياه الأمطار، مما تسبب في تحطم ثلاث سيارات كانت تقف أسفل العقار. كما تسببت مياه الأمطار في انقلاب أتوبيس سياحي خاص بمنطقة محرم بك، وإصابة سائقه وتحطم الأتوبيس وتعطل الحركة المرورية بسبب الحادث.

وأيضا تراكم مياه الأمطار أدي إلي غرق شوارع منطقتي قشوع وأبو ثلاث ودخلت منازل الأهالي، بسبب عدم وجود صرف صحي بالمنطقة، ودفعت شركة الصرف الصحي وحيي العجمي والعامرية أول بسيارات لرفع المياه بشكل سريع.

كما سقط أحد أعمدة الكهرباء بالعجمي ولوحة إعلانات بطريق الكورنيش بفعل الرياح الشديدة التي ضربت المدينة خلال اليومين الماضيين. وقد قال اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، إن الأمور خلال نوة الفيضة الصغرى مستقرة وتم تلافي جزء كبير من المشكلات التي تواجه المواطنين .

وقال أن مختصين من الأحياء تابعوا الأزمات التى تشهدها المناطق المختلفة، وتدخلوا بشكل سريع لعلاجها، وهناك مناطق بها مشكلات مثل أبو ثلاث التي لازال مشروع الصرف الصحي بها لم يكتمل، كما أن منطقة قشوع لا يوجد بها مشروع صرف صحي، وبالنسبة للأعمدة ولوحات الإعلانات، أكد أن هناك أوامر مشددة بفحصها والعمل على إزالة أي عمود أو لوحة بها مشكلة، وفصل الكهرباء عن البعض الآخر، وهذا حصراً على أرواح المواطنين.