اخبار الاسكندرية

حي الجمرك يُقنن أوضاع حلقة السمك بالأنفوشي بالإسكندرية

قام حى الجمرك بتقنين أوضاع حلقة السمك بالأنفوشي بمحافظة الإسكندرية، جاء هذا بناء على تعليمات السيد سكرتير عام محافظة الإسكندرية اللواء أحمد بسيوني، قام حي الجمرك برئاسة المهندسة سحر شعبان، بحملة لتقنين أوضاع المنتفعين من محلات وباكيات حلقة السمك بالأنفوشي، وكان بمرافقتها اللجنة المشكلة من سكرتير عام الحي الأستاذ محمد سعد ومدير إدارة الإيرادات المركزية بمحافظة الإسكندرية الاستاذ محمد بدر وإدارات المتابعة وإشغال الطريق و الأملاك الأميرية والتراخيص والإيرادات بالحي.

 

هذا وقد تم فحص حالة 54 منتفع داخل حلقة السمك، ووجد 33 حالة عليهم مديونية مستحقة للدولة تُقدر بحوالي 300 ألف جنيه، وتم توجيه الإنذارات لهم وحثهم على السداد لاسترداد حق الدولة، وتم الاتفاق على تسديد 50% من المديونية المستحقة وجدولة الباقي على ثلاثة أشهر تيسيرًا على المديونين، وإلا سيتم الحجز الإداري على الوحدات.

كما قررت المهندسة سحر شعبان تكوين إدارة خاصة بحلقة السمك مشكلة من متخصصين من إدارات الأملاك الأميرية والمتابعة وإشغال الطريق بالحي وحصر المنتفعين من جديد والمتابعة المستمرة لاسترداد حق الدولة ومساعدة المنتفعين من تقنين أوضاعهم.

كما قامت رئيس حى الجمرك، بشن حملة تفتيشية موسعة على مسطاح الأنفوشي وقايتباي، وذلك لفحص تراخيص المنتفعين فيه وسلامة إجراءاتها والالتزام بسداد مستحقات الدولة، وذلك بعد أن وصلت مديونية بعض المنتفعين فيه إلى مبلغ يُقدر ب800 ألف جنيه.

وقد تم إنذار المتعثرين في سداد مديونياتهم وحثهم على سداد حق الدولة وتقنين أوضاعهم، وتم إعطاؤهم مهلة لسداد المبالغ المستحقة على فترة ثلاثة أشهر ، وإلا سيتم الحجز الإداري على الوحدات.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

جهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة شخص مجهول الهوية بدمياط

تكثف الأجهزة الامنية بدمياط، اليوم من جهودها لكشف ملابسات العثور على جثمان شخص متوفي بمياه…

8 دقائق ago

إدارة دمياط التعليمية تحصد 6 مراكز متقدمة في مسابقة التفوق الكشفي الجمهوري 2024

اعلن محمد الحمزاوي مدير عام إدارة دمياط التعليمية، اليوم عن حصول الادارة علي 6 مراكز…

45 دقيقة ago