حى المنتزة ينظم قافلة خدمية لأهالى عزبة حوض 13 بالإسكندرية

حى المنتزة ينظم قافلة خدمية لأهالى عزبة حوض 13 بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=61814
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حى المنتزة بالإسكندرية بتنظيم قافلة خدمية وذلك بناءً على توجيهات كلا من اللواء عادل سلامة رئيس حى ثان المنتزه و مدير مركز معلومات التنمية المحلية بالحى، حيث تم تقديم الخدمات اللازمة لأهالى ريف المنتزه ثان، وتم تنظيم القافلة لخدمة أهالى عزبة حوض 13 بمشاركة عدد من الجهات المختصة اشتملت فعاليات القافلة على تقديم خدمة الكشف الطبى فى تخصصات الأمراض الباطنة، والأطفال، وأمراض النساء وذلك من خلال الطبيبة المتفرغة المتميزة مها محمد كامل و الأطباء ممثلى إدارة تنظيم الأسرة بالمنتزه.

 

الكشف الطبي

حيث تم إجراء الكشف الطبى على 110 حالات لأطفال، عدد 230 حالة أمراض باطنة إلى جانب قيام إدارة تنظيم الأسرة بعمل 45 كشف أمراض نساء، عدد 21 كشف تنظيم أسرة، وتقديم المشورة لعدد 21 سيدة، عمل سونار لعدد 10 سيدات.، إلى جانب تقديم الأدوية المجانية للحالات من خلال الدعم الدوائى المقدم للقافلة من قبل شركة فاركو للأدوية.

هذا وبالنسبة لرعاية الحيوانات لمناهضة انتشار الأوبئة كانت هناك مشاركة متميزة للطبيبة المتميزة مدير إدارة المعمورة البيطرية حيث تم تقديم المشورة الخاصة بتربية الحيوانات الى جانب اجراء كشوف بيطرية على (250 دواجن، 110 بط، 50 حمام، 175 ارانب، 15 ماعز، 11 خروف، 1 بقرة، 1 جاموسة، 1 حصان 3 حمار)، كما تم أيضا تقديم عينات من الأدوية البيطرية المجانية من خلال الدعم الدوائى المقدم من شركة الدكتور جمال أبو الطيب فى مجال الأدوية البيطرية.

الكشف المبكر عن فيروس سي

كما تم الإستعانة بسيارة التحاليل المتنقلة الخاصة بشركة فاركو وذلك لإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف المبكر عن فيروس سى حيث تم إجراء الفحوصات لعدد 134 حالة من الأهالى كان من بينهم عدد 7 حالات إيجابية مصابة بالفيروس (من بينهم ثلاث حالات علاج سابق) وتم توجيههم لعمل اللازم.

وقد قام باحثى المركز بإشراف مسئولة ملف بطاقات الرقم القومى بالمركز بحصر أسماء السيدات الراغبات فى استخراج بطاقات الرقم القومى واللاتى بلغ عددهن 30 سيدة من أهالى العزبة.

كما شاركت شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية وذلك من خلال منفذ متحرك متاح به كافة السلع الغذائية ( لحوم، سكر، زيت، شاى، مكرونة، وغيرها) بأسعار مخفضة . بالإضافة إلى مشاركة شركة إدفينا للأغذية المحفوظة تشتمل على (مربات، عصائر، مخللات، صلصة، ومنتجات أخري) وذلك من خلال منفذ بيع متحرك حيث تم طرح المنتجات بسعر المعرض.

ومع نهاية فعاليات القافلة قاما مدير التنمية الريفية بمعاونة مدير مركز معلومات التنمية المحلية بتوزيع عبوات الحبوب السامة (سم فئران) على الأهالى لمكافحة القوارض بالعزبة.، وأقيمت فعاليات القافلة وسط إقبال ملحوظ من أهالى العزبة بحضور مدير مركز معلومات التنمية المحلية، مدير التنمية الريفية، مسئولة ملف بطاقات الرقم القومى بالمركز، باحثى المركز.