حملات مكبرة للتفتيش الصحي على المطاعم بحي الجمرك بالإسكندرية

حملات مكبرة للتفتيش الصحي على المطاعم بحي الجمرك بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=121533
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حى الجمرك بشن حملات مكبرة للتفتيش الصحي على المطاعم بنطاق الحي، حيث قامت الحملة تحت إشراف المهندسة سحر شعبان رئيس حى الجمرك، فتم شن حملة تفتيش مكبرة شاملة على المطاعم ومحال بيع المأكولات الجاهزة ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، وصحة تخزين المأكولات واللحوم والتأكد من مصدرها.

 

حيث تم خلال الحملة فحص اللحوم بالمطاعم وفي أماكن بيع المأكولات السريعة، وفترة صلاحيتها وصحة تخزينها، وأيضًا توفر حاويات للقمامة مغلقة أمام كل محل تجارى، وتم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات الحريق صالحة للاستخدام.

كما تم شن حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق بالتنسيق بين إدارة إشغال الطريق بالحى ووحدة شرطة المرافق بالحى برئاسة النقيب محمد سعيد، وفحص التراخيص الخاصة بالمطاعم. والتحفظ على العديد من المخالفات مثل أنابيب البوتجاز وكراسى وثلاجات وحواجز حديدية وأفران، وتم ايداعهم مخازن شرطة المرافق.

وأيضاً تم الاعدام الفورى لكميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى من بينها 30 كيلو جرام من الكنافة من حلوانى شهير وكمية من الحلويات الأخرى غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، كما تم إعدام كميات من اللحوم المصنعة مثل السجق والبانيه غير الصالح للاستهلاك، وتم فحص العصائر والفاكهة بمحل عصائر، ووجد أن كمية كبيرة من فاكهة الرمان والبرتقال فاسدة تم إعدامها على الفور وأيضًا تم التخلص من عصائر الفراولة والموز المُصنعة وتم تخزينها بطرق غير سليمة.