حملات إزالة إشغالات مكثفة في حي الجمرك بالإسكندرية

حملات إزالة إشغالات مكثفة في حي الجمرك بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=153274
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام حى الجمرك بشن حملات مكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بجميع المناطق فى نطاق الحي، جاء هذا برئاسة المهندسة سحر شعبان، وبناء على شكاوى مواطنين متضررين من الإشغالات والمخالفات بعدد من الشوارع.

 

هذا وقد تم التنسيق مع وحدة شرطة المرافق بحي الجمرك برئاسة النقيب سعد رمضان، لتنفيذ حملة مكبرة لفرض الإنضباط والإلتزام بالشوارع نطاق الحي، جاء هذا بمشاركة إدارة إشغال الطريق والمتابعة الميدانية ووحدة التدخل السريع بالحي.

كما تم تم العمل على توسعة شوارع (السبع بنات وفرنسا وسوق الكانتو وجامع الشيخ والنقراشي والسيد محمد كُريم وميدان التحرير وميدان عرابي) وإزالة جميع التعديات والمخالفات التي تتعدى على حرم الطريق العام والتحفظ عليها وإيداعها مخازن شرطة المرافق.

هذا وبناًء على تعليمات المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، بمتابعة حملات التفتيش البيئي على المطاعم والمقاهي بنطاق الحي، وسرعة فحص شكاوى المواطنين الخاصة بالشأن البيئي.

انتقلت إدارة شئون البيئة بالحي لمعاينة المطعم الكائن بطريق 26 يوليو الذي تم تلقي شكوى بشأنه تُفيد بتضرر الشاكي من مدخنة المحل، وتم فحص مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية اللازمة في المطعم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إزالة أسباب الشكوى، ولازالت الحملات مستمرة فى نطاق الحي للقضاء على ظاهرة الاشغالات.