حصر الأسر المتضررة من انهيار عقارين في الورديان والعصافرة بالإسكندرية

حصر الأسر المتضررة من انهيار عقارين في الورديان والعصافرة بالإسكندرية
انهيار عقارين
https://www.sba7egypt.com/?p=407148
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت منطقة الورديان والعصافرة اليوم انهيار أجزاء من عقارين وتم البدء في حصر الأسر المتضررة من الانهيار، حيث تم إخلاء العقارين من السكان دون المنقولات في الإسكندرية.

 

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالبدء في حصر عدد الأسر التي تضررت من الإخلاء، حيث تلقت المديرية بلاغ من غرفة عمليات المحافظة بسقوط أجزاء من عقار رقم 57 في شارع نظام المتفرع من الأمير لؤلؤ في منطقة الورديان.

حصر الأسر المتضررة

حيث توجهت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، كما انتقل فريق الإغاثة في ادرة غرب إلي مكان العقار المنهار لحصر المتضررين من الإخلاء.

كما تبين أن العقار يتكون من طابق أرضي و5 أدوار علوية، حيث سقط سقف حجرة في الدور الرابع علي الدور الثالث، وأيضاً تبين أن العقار يسكنه عدد 11 أسرة.

انهيار أجزاء من عقارين

حيث تم تحرير المحضر اللازم بضرورة إخلاء العقار من السكان دون المنقولات حرصاً علي أرواحهم، كما تم عمل حصر لعدد 11 أسرة حوالي 26 شخص.

كما قامت المديرية بتوزيع وجبات غذائية علي السكان، وأيضاً تم توزيع ألحفه وبطاطين علي جميع المتضررين من قرار الإخلاء، وسوف يتم حصر جميع الأسماء لصرف مساعدات إعاشة لهم.

وفي سياق متصل ورد بلاغ من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بسقوط سقف حجرة علي شخص مما تسبب في وفاته، في شارع 30 القديم بجوار مسجد العزيز في منطقة العصافرة.

حيث تم الدفع برجال الحماية المدنية وسيارة الإسعاف وتم نقل جثة المواطن “أحمد بدوي ذكي”، كما توجه فريق الإغاثة في إدارة المنتزه إلي مكان العقار للمعاينة.

كما تبين أن العقار يتكون من طابق ارضي و3 طوابق علوية، حيث تم حصر الأسر التي تضررت من قرار الاخلاء وتبين أنهم ثلاثة أسر حوالي ثمانية أشخاص، كما تم تسكين الأسر في مركز أبو الهول في منطقة السيوف.

اقرأ أيضاً:

هبوط أرضي مفاجئ يتسبب في سقوط سيارة ومصرع قائدها في الإسكندرية