حديقة الحيوان بالاسكندرية تنفي اهمالها لعلاج الأسد (سامبا) وتوضح الحقيقة

حديقة الحيوان بالاسكندرية تنفي اهمالها لعلاج الأسد (سامبا) وتوضح الحقيقة
https://www.sba7egypt.com/?p=26789
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مدير حديقة الحيوان بالاسكندرية، بالتأكيد على أن الاسد (سامبا) والذي اثار جدل على صفحات التواصل الاجتماعي يوم أمس، وهذا بسبب نشر فيديو له وهو يعرج، فقالت بإنه بحالة جيدة ويمارس حياته بصورة طبيعية.

وقالت بأن الاعاقة فى القدم الامامية للاسد بسبب عيب خلقي ليس له علاج، وقد تسلمته الحديقة منذ 5 سنوات وهو بهذا الوضع، وقد قررت الحديقة الاحتفاظ بالاسد لاستغلاله فى انجاب ابناء من سلالته حيث يتمتع بسلالة نادرة وقوية، وتم تزويجه من انثي بالحديقة وانجبت اسود اقويا.

كما أكدت مديرة الحديقة بأن الاسد (سامبا) يتناول طعامه بصورة طبيعية، ويحصل على الرعاية الطبية اللازمة، كما يتمتع بقوة وشراسة طبيعية، هذا ويبلغ من العمر 20 عام، وانه لا يخرج للعرض نظرا لانه اسد مسن، ولكن عند فتح الباب لخروج الأنثي للعرض خرج معها وتركه الحارس لبعض الوقت حتى لا يشعر بالممل.

كما قالت مديرة حديقة الحيوان بأنه لو كان الامر يستدعي العلاج لكانت الحديقة أول من قام بهذا، واستنكرت الحملة التى قام بشنها بعض الذين ينتمون لجمعيات حقوق الحيوان على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث اثارت حالة الاسد (سامبا) الجدل يوم أمس بعد نشر مقطع فيديم له وهو يعرج مما اثار غضب المهتمين بحقوق الحيوان، وقاموا باتهام حديقة الحيوان بالاسكندرية بالتقصير.

إخلاء مجمع مدارس السيوف بسبب تسرب غاز فى الاسكندرية