حبس سيدة عام لاستيلائها على معاش متوفي لمدة 6 سنوات

حبس سيدة عام لاستيلائها على معاش متوفي لمدة 6 سنوات
إحالة أوراق 11 متهم بجلب مخدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=79086
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محكمة جنايات الإسكندرية بإصدار قرار بحبس سيدة عام لاستيلائها على معاش متوفي لمدة 6 سنوات، حيث قامت المتهمة (ر م ط) بتزوير محررات رسمية واستيلائها على معاش ضمان اجتماعي لمتوفى لمدة 6 سنوات.

 

هذا وتعود القضية رقم 25157 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة العامرية أول، والمقيدة كلي برقم 473 غرب الإسكندرية، عندما تلقى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بقيام سيدة المتهمة (ر م ط) بالتزوير في صرف معاش ضمان اجتماعي خاص بمتوفى لمدة 6 سنوات من عام 2011 حتى 2017 ميلاديًا.

حيث بينت تحريات ضباط مباحث البريد أن المتهمة (ر م ط) اتفقت مع شخص مجهول لمساعدتها بالحصول على بطاقة الرقم القومي وأيضاً الختم الخاص بالمتوفى (ج ع الـ) للتزوير في الدفتر المعد لصرف معاش التضامن الاجتماعي الخاص بالمتوفى على غير الحقيقة فى مكتب بريد الكيلو 21 بمنطقة العامرية أول، غرب الإسكندرية.

هذا وقد تبين بالفحص لإدارة الرقابة والتفتيش، أنه خلال مدة 6 سنوات قامت المتهمة المذكورة بصرف مبلغ 11 ألف و376 جنيه، باسم المتوفى وذلك من خلال توقيعها في دفاتر صرف المعاشات أمام الموظفين بمكتب بريد الكيلو 21.

وقد أخطرت النيابة العامة، وبالعرض عليها قررت إحالة المتهمة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها بسجن المتهمة لمدة عام، لاتهامهما بتزوير محررات رسمية واستيلائها على معاش ضمان اجتماعي لمتوفى لمدة 6 سنوات. حيث صدر الحكم برئاسة المستشار جابر عبد الحميد خليل، وبعضوية كلاً من المستشارين بهجت عبد اللطيف، أحمد جلال الدين محمد، وأمين سر الجلسة عمرو زكي