جنايات الاسكندرية تقرر إعدام مقاول وشريكه لقتلهم شخص عمداً

جنايات الاسكندرية تقرر إعدام مقاول وشريكه لقتلهم شخص عمداً
https://www.sba7egypt.com/?p=54252
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محكمة جنايات الاسكندرية إعدام مقالو وشريكه لقتلهم شخص عمدا، برئاسة المستشار عبد الله الكيلانى رئيس المحكمة، حيث قررت الإعدام شنقا لمقاول هدم وآخر شريكه وذلك لاتهامهما بقتل المجنى عليه (ط ا م) عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

 

هذا وقد كان المستشار عبدالله الكيلانى، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية وعضوية المستشارين أحمد فاروق عبد اللطيف، وخالد محمد صقر، وأمانة سر محمود مصطفى، أحالت المتهم الأول (م م ع) والمتهم الثانى (ط ا م) إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى الحكم عليهما بالإعدام شنقا.

وتعود أحداث القضية رقم 9196 لسنة 2014 جنايات أول المنتزه، المقيدة 212 كلى شرق الإسكندرية، عندما أقدم المتهم الأول (م م ع) ويعمل مقاول هدم، على قتل المجنى عليه (ط ا م) ويعمل مقاول هدم، عمداً مع سبق الإصرار والترصد وهذا بالاشتراك مع المتهم الثانى (أ ا ي) بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك سلاحين ناريين، وتوجها إلى المكان الذي أيقنا وجود المجنى عليه فيه، وما أن تقابلا معه، حتى قام المتهم الأول بتصويب طلقتين من سلاحه فأرداه قتيلا، حال قيام المتهم الثانى بمؤازرته وإرهاب المواطنين، عن طريق إطلاق وابل من الأعيرة النارية في الفضاء، ليتمكن الآخر من قتل المجنى عليه.

حيث كشفت تحريات رجال المباحث حول الواقعة، أن المجنى عليه والمتهمين يعملون مقاولى هدم، ونشبت بينهم خلافات على إثر رفض المجنى عليه اشراكهما في إحدى مقاولات الهدم التي يعمل بها، فقرر المتهمان التخلص منه انتقاماً منه. وقد قامت محكمة الجنايات بإصدار الحكم السابق ضدهما.