اخبار الاسكندرية

جامعة الإسكندرية تعلن عن الشروط الجديدة للاعتذار عن الامتحانات بسبب فيروس كورونا

أعلنت جامعة الإسكندرية عن الشروط الجديدة للاعتذار عن الامتحانات وهذا بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث شدد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي جميع وكلاء الكليات متابعة أعمال الاستعداد لامتحانات الترم الأول.

 

حيث اجتمع الدكتور هشام جابر بمجلس شئون التعليم والطلاب عبر خاصة الفيديو كونفرانس، كما أكد أن امتحانات الترم الأول سوف تنطلق يوم 20 فبراير علي مستوي الكليات.

الشروط الجديدة للاعتذار عن الامتحانات

كما شدد علي ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث وافق المجلس علي تعديل قرار الجامعة بشأن الاعتذار عن الامتحانات في البكالوريوس والليسانس.

حيث نص القرار علي ما يلي “يجوز الاعتذار عن دخول الامتحان في مقرر أو أكثر لسبب، يحدده مجلس الكلية أو مجلس الجامعة على أن يقدم طلب العذر خلال شهر من انتهاء الامتحانات، وفي حالة وجود ظروف قهرية تحول دون تقديم الطالب للعذر خلال هذه الفترة يقوم الطالب بالتقدم بالعذر حال انتهاء هذه الظروف وفي مدة لا تتجاوز عامين جامعيين بحد أقصى على أن يقدم المستندات الدالة على ذلك”.

امتحانات الترم الأول في جامعة الإسكندرية

كما طالب جميع الكليات بحصر الطلاب الذين قاموا بتقديم التماسا لقبول اعتذارهم عن العام الجامعي 2018-2019، حيث تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في قيام العديد من الطلاب بتقديم اعتذارات.

حيث أن كل كلية سوف تلتزم بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2020-2021 وهذا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر لها البلاد، كما استعدت الجامعة لبدء امتحانات الترم الأول 2021 مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تطلق برنامج ماجستير الابداع وإدارة التغيير بالتعاون جامعة حمدان الإماراتية الذكية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طريقة عمل البسبوسة …. تشتهر بصناعتها مصر

طريقة عمل البسبوسة حيث أن البسبوسة هي إحدى أنواع الحلويات الشرقية والتي تشتهر بصناعتها مصر،…

22 دقيقة ago

مجلس قومي المرأة بدمياط يعلن تسليم 60 قطعة ملابس من منتجات مبادرة أيد على أيد الصيفية

تحت شعار أيد على أيد، التي تنطلق اليوم من مبادرة لتوفير ملابس الصيف لإعادة تدوير…

42 دقيقة ago