جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لتعديل لوائح الدراسات العليا

جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لتعديل لوائح الدراسات العليا
https://www.sba7egypt.com/?p=41879
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية فـي اجتماعه اليوم الأربعاء 18 ابريل، برئاسة الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالموافقة على تشكيل اللجنة الاستشارية والدعم الفني لشئون قطاع الدراسات العليا، تختص بدعم القطاع فيما يتعلق بتعديل لوائح الدراسات العليا، وإنشاء لوائح جديدة، ودرجات علمية مشتركة، ودعم التعاون مع أي جهة لعقد ورش عمل أو دورات تدريبية أو إجراء قياسات بالمعامل.

 

شارك عمداء كليات فرع الجامعة بمطروح في حضور المجلس بدعوة من رئيس المجلس، بهدف نقل وتبادل الخبرات في مجال تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي وهذا في إطار تفعيل التعاون والتكامل بين وحدات الجامعة بمختلف القطاعات.

حيث اعتمد المجلس بروتوكول التعاون المقترح بين كلية الطب جامعة الإسكندرية ومديرية الصحة بجنوب سيناء، ويهدف إلى دعم الخدمة الصحية بمحافظــة جنوب سيناء.

كما اعتمد مجلس جامعة الاسكندرية أيضا، مذكرة التفاهم المقترحة بين جامعة الإسكندرية والمراكز الاستكشافية التعليمية بالإسكندرية للتعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك وتتضمن التدريب وتسهيل مشاركة الطلاب في الأنشطة البحثية والمشروعات والأبحاث العلمية، والاشتراك في الأفكار الابتكارية للطلاب وذلك بالتعاون مع جميع كليات ومعاهد الجامعة في المجالات المختلفة.

وقد أقر المجلس اتفاقية التعاون بين كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية والأكاديمية الطبية العسكرية للتعاون في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك. كما وافق على عمل نشرة الكترونية لقطاع الدراسات العليا، لإتاحة الاطلاع على جميع القرارات والأنشطة المتعلقة بالقطاع.

كما استعرض مجلس جامعة الاسكندرية الأنشطة البحثية والطلابية والخدمية التى تمت خلال هذا الشهر بجميع كليات ومعاهد الجامعة بهدف تحقيق الاستفادة من التجارب الناجحة فى الأنشطة التى تسهم فى تطوير العملية التعليمية والبحثية وتعمل على تفعيل رسالة الجامعة في خدمة المجتمع.

للاطلاع على موضوعات أخري:

7 شواطئ مجانية في الإسكندرية.. تعرف عليها