جامعة الإسكندرية تشارك غدا الأحد في اليوم العالمي للتعليم

جامعة الإسكندرية تشارك غدا الأحد في اليوم العالمي للتعليم
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=417963
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت جامعة الإسكندرية عن مشاركتها غدا الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير الجاري تحت رئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه عن مشاركتها في اليوم العالمي للتعليم.

 

حيث من المقرر أن تشارك الجامعة في تظاهرة علمية من خلال تطبيق Teams عن بعد، كما يشارك فيها خبراء من مصر وتونس ولبنان وأيضاً سويسرا تحت شعار استعادة وتنشط التعليم لجيل COVID-19.

جامعة الإسكندرية

كما أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الرابع والعشرين من شهر يناير في كل عام هو يوم عالمي للتعليم، حيث يتم فيه الاحتفال بدور التعليم في التنمية.

حيث أكدت أن هناك حوالي 258 مليون طفل وشاب لا يذهبون للمدارس، كما أن هناك عدد 617 مليون طفل لا يمكنهم القراءة، بينما هناك أقل من أربعين في المائة من الفتيات لم يكملن المرحلة الإعدادية.

اليوم العالمي للتعليم غدا

كما أنه سوف يتم الاحتفال باليوم الدولي الثالث للتعليم تحت شعار (استعادة وتنشيط التعليم لجيل COVID-19)، حيث من المقرر أن يتم التخطيط لهذه الحدث العالمي فيتم تقسيمه الي الابتكارات والتمويل وابطال التعلم.

حيث تشارك اليونسكو ومقر الأمم المتحدة ومركز الدراسات متعددة التخصصات وأيضاً شركاء من التحالف العالمي لتعليم في هذا الاحتفال الذي ينطلق غدا، كما من المقرر أن تشارك الجامعة غدا في هذا الاحتفال عن بعد.

اقرأ أيضاً:

ضبط كمية كبيرة من مخلفات البسكويت الغير صالح للاستخدام داخل مصنع في الإسكندرية