اخبار الاسكندرية

توزيع الشربات والحلوى احتفالا بالمولد النبوي الشريف بالإسكندرية

قام أهالي محافظة الإسكندرية بتوزيع الشربات احتفالا بالمولد النبوي الشريف اليوم الإثنين 19 نوفمبر وسط سعادة المواطنين بمولد الرسول صل الله عليه وسلم. حيث حرص أصحاب المحال التجارية والأهالي بمنطقة محطة الرمل، على توقيف المارة والمتوافدين على مسجد شارع السبع بنات لتوزيع الحلوى والشربات عليهم احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

 

حيث أن توزيع الشربات من العادات والتقاليد التي يتبعها أهالي المحافظة منذ القدم، والتي تدل على المحبة احتفالا بالمولد النبوي، وإدخال البهجة في نفوس المارة.

وفى منطقة بحري وزع الأهالي الحلوى وسط أجواء من الروحانية ابتهاجا بمولد سيد الخلق، تزامنا مع احتفالات مديرية الأوقاف، بالمولد النبوي بالمسجد، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الشريف، مدير الأمن وقيادات الأوقاف، داخل المسجد.

كما نظمت الطرق الصوفية بالإسكندرية، مسيرة من مسجد سيدي تمراز إلى مسجد المرسي أبو العباس في ميدان المساجد بمنطقة بحري بالدفوف النحاسية والطبول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وإنشاد الأغاني الصوفية في مدح النبي. وقد شارك عدد من المواطنين بالاحتفالية والمسيرة، كما شارك الأطفال في الاحتفالية بدق الدفوف، وقد انطلقت أغاني مدح في حب النبي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف علي شروط الالتحاق بالرواق الأزهري بالإسكندرية لدراسة الخط العربي (النسخ، الرقعة، الثلث، الزخارف الإسلامية)

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي الشروط المطلوبة للالتحاق بالرواق الأزهري بمحافظة الإسكندرية لدراسة…

23 دقيقة ago

محافظ دمياط تزور كنيسة الروم الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد

زارت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، يرافقها اللواء حسام توفيق مساعد وزير الداخلية- مدير…

24 دقيقة ago