توزيع الشربات والحلوى احتفالا بالمولد النبوي الشريف بالإسكندرية

توزيع الشربات والحلوى احتفالا بالمولد النبوي الشريف بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=91054
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام أهالي محافظة الإسكندرية بتوزيع الشربات احتفالا بالمولد النبوي الشريف اليوم الإثنين 19 نوفمبر وسط سعادة المواطنين بمولد الرسول صل الله عليه وسلم. حيث حرص أصحاب المحال التجارية والأهالي بمنطقة محطة الرمل، على توقيف المارة والمتوافدين على مسجد شارع السبع بنات لتوزيع الحلوى والشربات عليهم احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

 

حيث أن توزيع الشربات من العادات والتقاليد التي يتبعها أهالي المحافظة منذ القدم، والتي تدل على المحبة احتفالا بالمولد النبوي، وإدخال البهجة في نفوس المارة.

وفى منطقة بحري وزع الأهالي الحلوى وسط أجواء من الروحانية ابتهاجا بمولد سيد الخلق، تزامنا مع احتفالات مديرية الأوقاف، بالمولد النبوي بالمسجد، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الشريف، مدير الأمن وقيادات الأوقاف، داخل المسجد.

كما نظمت الطرق الصوفية بالإسكندرية، مسيرة من مسجد سيدي تمراز إلى مسجد المرسي أبو العباس في ميدان المساجد بمنطقة بحري بالدفوف النحاسية والطبول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وإنشاد الأغاني الصوفية في مدح النبي. وقد شارك عدد من المواطنين بالاحتفالية والمسيرة، كما شارك الأطفال في الاحتفالية بدق الدفوف، وقد انطلقت أغاني مدح في حب النبي.