توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى في الفصل الدراسى الثانى بالإسكندرية

توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى في الفصل الدراسى الثانى بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=109627
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية آمال عبد الظاهر أنه سوف يتم البدء فى توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى في الفصل الدراسى الثانى فى محافظة الإسكندرية، حيث تم الانتهاء من تركيب شبكات الإنترنت فى 113 مدرسة حكومية وخاصة لغات لمرحلة التعليم الثانوى.

 

وقد أشارت عبد الظاهر أن العام المقبل سوف يشهد دخول الخدمة بـ42 مدرسة جديدة وقديمة تم رفع كفاءتها من خلال محافظة الإسكندرية. كما أوضحت أن مديرية التعليم بالإسكندرية سوف تتبع ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 25 ديسمبر 2018 بشأن الإجراءات المتبعة في توزيع أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) والفئات المستهدفة.

حيث إن التابلت المسلم للطالب عهدة شخصية بقيمة 4 آلاف ونصف لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب في حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل مع الأخذ في الاعتبار أن التابلت لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزاري 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

وقد تم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية وبكل إدارة برئاسة عضو من التوجيه المالي وعضوية عضو من الشئون القانونية وعضو من التعليم الثانوي وعضو من التطوير التكنولوجي وعضو من الإحصاء ويتمثل دورها في الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع أجهزة التابلت، وتقوم حاليًا كل إدارة بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية للاستلام.