تنظيم فعاليات قافلة سكانية لخدمة أهالي عزبة كرملة بالإسكندرية

تنظيم فعاليات قافلة سكانية لخدمة أهالي عزبة كرملة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=53737
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بناءا على توجيهات كلاً من السيد اللواء عادل سلامة رئيس حي ثان المنتزه والسيد مدير مركز معلومات التنمية المحلية بالحي تم تقديم الخدمات اللازمة لأهالي ريف المنتزه ثان، حيث تم تنظيم فعاليات قافلة سكانية لخدمة أهالي عزبة كرملة بمشاركة عدد من الجهات المختصة.

اشتملت فعاليات القافلة على تقديم خدمة الكشف الطبي في تخصصات الأمراض الباطنة ، والأطفال ، وأمراض النساء وذلك من خلال *الطبيبة المتفرغة المتميزة د.مها محمد كامل* والسادة الأطباء ممثلي منطقة المنتزه الطبية حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد 112 حالة أطفال ، عدد 198 حالة أمراض باطنة ، عدد 20 حالة أمراض نساء) ، هذا إلى جانب تقديم الأدوية المجانية للحالات من خلال الدعم الدوائي المقدم للقافلة من قبل شركة فاركو للأدوية.

 

وفيما يخص رعاية الحيوانات لمناهضة انتشار الأوبئة كانت هناك مشاركة متميزة للطبيبة المتميزة مدير إدارة المعمورة البيطرية حيث تم تقديم المشورة الخاصة بتربية الحيوانات الى جانب اجراء كشوف بيطرية على ( عدد 180 حالة بط ، عدد 400 حالة دواجن ، عدد 60 حالة حمام ، عدد 80 حالة أرانب ، عدد 2 حالة أبقار ، عدد 10 حالة خراف ، عدد 6 حالة ماعز ، عدد 2 حالة حصان) ، كما تم أيضا تقديم عينات من الأدوية البيطرية المجانية من خلال الدعم الدوائي المقدم من شركة الدكتور جمال أبو الطيب في مجال الأدوية البيطرية.

وفي ضوء الاهتمام بتفعيل شعار ” مصر خالية من فيروس سي” تم الإستعانة بسيارة التحاليل المتنقلة الخاصة بشركة فاركو وذلك لإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف المبكر عن فيروس سي حيث تم إجراء الفحوصات لعدد 75 حالة من الأهالي كان من بينهم عدد 5 حالات إيجابية مصابة بالفيروس وتم توجيههم لعمل اللازم.

وحرصا من مركز معلومات التنمية المحلية بأهمية التوعية بإستخراج بطاقات الرقم القومي فقد قام باحثي المركز بإشراف مسئولة ملف بطاقات الرقم القومي بالمركز بحصر أسماء السيدات الراغبات في إستخراج بطاقات الرقم القومي واللاتي بلغ عددهن 50 سيدة من أهالي العزبة.

وسعيا نحو توفير كافة السلع والمنتجات الغذائية كانت هناك مشاركة متميزة من خلال كلا من شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية وذلك من خلال منفذ متحرك متاح به كافة السلع الغذائية ( لحوم ، سكر ،زيت ، شاي ،مكرونة ،وغيرها) بأسعار مخفضة . بالإضافة إلى مشاركة شركة إدفينا للأغذية المحفوظة تشتمل على (مربات ، عصائر ،مخللات ، صلصة ، ومنتجات أخري) وذلك من خلال منفذ بيع متحرك حيث تم طرح المنتجات بسعر المعرض.

وتواصل إدارة مشروعك بحي ثان المنتزه دورها الدعائي والتسويقي لتشجيع الحصول على قروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين مستوى الدخول المعيشية حيث قامت السيدة مدير إدارة مشروعك بإعلام الأهالي بطرق الحصول على القرض وكيفية إقامة المشاريع وتعريفهم بنماذج بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستندات المطلوبة لإتمام عملية الحصول على القرض وذلك من خلال المنشورات التعريفية .

ومن ناحية أخرى قام ممثل إدارة المنتزه الاجتماعية بتوعية أهالي العزبة بكيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة ومن هى الفئات المستحقة. وعن مشاركة الإدارة العامة للتجارة الداخلية فقد تمثلت في تواجد منفذ متحرك إشتمل على إسطوانات البوتاجاز بسعر 55 جنيها للإسطوانة الواحدة .

تجدر الإشارة إلى حضور فريق التوعية الخاص بالشركة القابضة لمياه الشرب حيث قام الفريق بعمل ندوة تثقيفية لأهالي العزبة بهدف التوعية الميدانية بضرورة ترشيد المياه. وأقيمت فعاليات القافلة وسط إقبال ملحوظ من أهالي العزبة بحضور السادة مدير مركز معلومات التنمية المحلية ،مدير التنمية الريفية،مسئولة ملف بطاقات الرقم القومي بالمركز،باحثي المركز ،مسئولة الإعلام بالحي ،ممثل عن قطاع الخدمات بالحي.

للاطلاع على موضوعات أخري:

حملات مرورية بطريق الاسكندرية الصحراوي لتوعية قائدى السيارات