تنظم ماراثون جري بالإسكندرية يوم الجمعة المقبل

تنظم ماراثون جري بالإسكندرية يوم الجمعة المقبل
رائحة غاز
https://www.sba7egypt.com/?p=94781
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تقوم وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية بتنظيم ماراثون جري يوم الجمعة المقبل، مع مطلع الفجر، جاء هذا حرصا من الدولة على التوسع في رياضة الماراثون ونشر ثقافة المشاركة في الأحداث الرياضية وتوجيه رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان.

 

هذا وقد قال محافظ الاسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، إن الماراثون يهدف إلى نشر التوعية بممارسة الرياضة وتوفير بيئة صحية مناسبة للشباب، كما أشار إلى أهمية حث الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة.

كما أضاف محافظ الاسكندرية أن الشباب هم طاقة المجتمع ولابد من استغلالهم وتوجيههم ورعايتهم وملء أوقات فراغهم بصورة إيجابية، وأشار إلى أهمية تنشيط دور إدارات الشباب وإقامة الماراثونات والمسابقات الرياضية المختلفة لتوجيه طاقة الشباب والاهتمام بمواهبهم وميولهم.

حيث يبدأ الماراثون من داخل استاد الإسكندرية الدولي ثم يتوجه إلى شارع فؤاد حتى صلاح سالم حتى تمثال محمد على باشا ثم يمر خلال شارع أحمد عرابي والجندي المجهول بطول الكورنيش حتى داخل المنتزه، والعودة إلى الكورنيش حتى قلعة قايتباي واستكمال المسافة الرسمية للماراثون حتى الاستاد والدخول من البوابة التاريخية للاستاد. وسوف يبدأ فى صباح يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر.