تكرار تعرض المواطنين للاختناق أثناء الاستحمام بالإسكندرية.. والمسئولين لم نزيد نسبة الكلور

تكرار تعرض المواطنين للاختناق أثناء الاستحمام بالإسكندرية.. والمسئولين لم نزيد نسبة الكلور
https://www.sba7egypt.com/?p=109119
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية تكرار تعرض المواطنين للاختناق أثناء الاستحمام، حيث سيطر الخوف على المواطنين لتكرار أعراض (الاختناق والكحة وضيق التنفس) أثناء الاستحمام بالمياه الساخنة، حيث اشتكى العديد من الأهالي من نفس الأعراض، وتم إرسال شكوى لشركة مياه الشرب والمحافظة والأحياء.

 

هذا وقد اشتكى العديد من الأهالي من نفس الأعراض عند الاستحمام وهى كحة واحمرار في العين واختناق بالتنفس، وأرجعوا السبب في سخانات الغاز خاصة بعد إرسال تحذيرات من قبل مركز السموم عن الغاز القاتل وكيفية استخدامه. ولكن مع استمرار تكرار هذه الأعراض تأكد الجميع بأن السبب في المياه الساخنة، حيث احمرار العين ناتج من المياه، متهمين شركة مياه الشرب بزيادة نسبة الكلور في المياه.

حيث حذر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، من استنشاق البخار الناتج من حرارة مياه الاستحمام الساخنة وخاصة لمرضى حساسية الصدر. لان درجة حرارة مياه الاستحمام الساخنة تؤدي إلى تبخر المواد الكيميائية الموجودة في المياه بنسب مسموحة بغرض التطهير حيث غاز الكلور والكلورامين، فيتفاعل غاز الكلور مع الأمونيا ويؤدي إلى تهييج الجهاز التنفسي.

وقد قال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب، إن الشركة أرسلت عينات فور الشكاوي إلى المعامل للتأكد من ثبات نسبة الكلور في المياه، مؤكدًا أنه نسبة الكلور لم تزيد في المياه كما أدعى البعض ومازالت النسبة المسموح بها في التطهير فقط. كما قال بأن برودة الطقس مع تطاير الغازات مع تسخين المياه وتبخيرها في الحمامات مدة طويلة قبل الاستحمام السبب الأساسي فيما يحدث من اختناق أو احمرار العين، مؤكدًا أنه لا يمكن زيادة نسبة الكلور في المياه عن المعدل المسموح به.