تكثيفات بمحافظة الإسكندرية لبدء العام الدراسي الجديد

تكثيفات بمحافظة الإسكندرية لبدء العام الدراسي الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=68301
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية استعدادات مكثفة لبدء العام الدراسي الجديد، ويأتي اهتمام حملات الأحياء، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مجال النظافة الكاملة من أمام بوابات المدارس، ورفع القمامة والأتربة، التي تسبب في تعطيل حركة الطلاب، بالإضافة إلى تجميل محيط بعض المدارس، وتلوين الأسوار والمراجعة على أعمدة الإنارة.

 

وأيضا إزالة الإشغالات والمخالفات المحيطة بها، من قبل الباعة الجائلين، ويتم تنظيم بعض الجولات المشتركة لرؤساء الأحياء ومديري الإدارات التعليمية، على المدارس للإطلاع على استعداد المدرسة ومعرفة ما تحتاجه ومشكلاتها للعمل على حلها.

كما أكدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن 25 مدرسة جديدة تم استلامها وتدخل الخدمة للمرة الأولى لجميع المراحل التعليمية بسعة 431 فصلا ما بين مدارس إنشاء جديد ومدارس إحلال جزئي ومدارس توسعات وتعلية بتكلفة بلغت 176 مليونا و870 ألفا من الجنيهات تقريبا، وأنه يجري الاستعداد بجميع المدارس للعام الدراسي الجديد.

هذا وقد أشارت آمال عبد الظاهر إلى أنه يتم متابعة جميع الأعمال الخاصة بالصيانة البسيطة بالمدارس والوقوف على آخر المستجدات بالنسبة للصيانة الشاملة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، وتشكيل لجان من المديرية لمتابعة الصيانة بالمدارس.

كما أنه يتم التنسيق حاليا مع المهندس أسامة الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، لتحديد خطوط سير لرفع القمامة من المنشآت التعليمية ودراسة إمكانية توفير صناديق قمامة خاصة بالمدارس.