تفاصيل واقعة تعدي طالبة في كلية آداب الإسكندرية على الأساتذة- صور

تفاصيل واقعة تعدي طالبة في كلية آداب الإسكندرية على الأساتذة- صور
تفاصيل واقعة تعدي طالبة
https://www.sba7egypt.com/?p=189772
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقطع فيديو يوضح واقعة تعدي طالبة في كلية آداب الإسكندرية، حيث اعتدت طالبة بالفرقة الثالثة شعبة عبرى على الدكتورة آمال عبد المنعم والدكتورة سميرة عاشور.

 

حيث أدانه رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا التصرف، واعتبر البعض أنه إساءة وتطاول فى حق أساتذة الجامعة، ووصفوا ذلك السلوك بالخارج، كما طالبوا بضرورة أن يقابل بكل حزم من خلال عقوبات رادعة.

تفاصيل واقعة تعدي طالبة في كلية آداب الإسكندرية

هذا وقد أوضح الفيديو مشادات كلامية بين الطالبة ودكاترة الكلية، وسط مجموعة كبيرة من العاملين داخل الكلية، كما نفى العديد من الطلاب رواية الطالبة والتى اتهمت الدكتورة بأنها قامت بضربها فى بادئ الأمر، وقد تعددت الشهادات من عدد من الطلاب.

أقوال الطلاب

فقالت الطالبة أمل: “الكلام ده مش صح أبداً، دكتورة آمال دى أنضف واحدة أنا شوفتها فى حياتى والله، دى دكتورة مُحترمة بشهادة باقى الدكاترة، وطُلابها، لو حصل إنها جابت أمن للبنت دى، يبقى أكيد البنت دى عملت حاجة كبيرة أوى أوى أوى، طبعاً الأستاذ صاحب البوست، كل ما حد يدخل يدافع عن الدكتورة، ويشهد بأخلاقها، يمسح الكومنتس، والناس اللى شهدت، قالت إن البنت هى اللى ضربت الدكتورة، فى مكتب د/ سميرة رئيسة القسم، وكمان تعدت بالسب والضرب على د/ سميرة”، وأنا كلمت الدكتورة، وهى قالتلى أن البنت هى اللى مسكتها من رقبتها وقعدت تضرب دماغ الدكتورة فى الحيطة، فى المكتب عند د/سميرة، ومدت إيدها على د/سميرة كمان. وقعلت هدومها، وتصوت وشوية حركات كده”.

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

 

تعليق الطالبات

كما علقت الطالبة أمنية على الواقعة وقالت: “دكتورة آمال محترمة جدا وعمرها ما زعقت لواحدة فينا سواء فى لجنة أو محاضرة ده بالعكس دى كانت بتنزل اللجان وتطمن علينا فى الامتحانات ولو حد مش فاهم حاجة بتقف معاه تفهمه، وماكنتش بتسيب حد ما تسألهوش عامل إيه فى الامتحان شخصية محترمة جدا وباين جدا من الفيديوهات، هو ينفع طالب يتطاول على أستاذه أصلا ده أولا ثانيا هى بتقول أنها عاملة عملية استئصال ورم يعنى ده قبل ما تمتحن أصلا يعنى الصورة اللى فى المستشفى دى اكيد وقت خروجها من العملية لأنها واقفة تزعق بكل صحة”.

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

حيث قالت الطالبة ميرال رأفت، الطالبة فى كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، إنها كانت تؤدى أول امتحاناتها، وكان هناك مراقبين، اثنين رجال و 3 سيدات، يتحدثون بصوت مرتفع، مما أثر علي تركيزها، وأشارت إلى أنها طلبت من المراقبين فى اللجنة خفض الصوت، فكان ردهم ” خليكى فى نفسك” وبدأ الاشتباك بالصوت.

وقالت الطالبة أنها فوجئت بأستاذة جامعية تدخلت دون أن تعرف أسباب المشكلة، وسحبت أوراقى دون أن تستجيب لى، وأخذت هاتفى وألقته على الأرض، وفوجئت بالتعرض للضرب من قبل 3 أساتذة فى الجامعة.

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

تفاصيل واقعة تعدي طالبة

حيث قالت الدكتورة سميرة عاشور الأستاذة بكلية الآداب بجامعة، إنها فوجئت بالمشكلة وصوت الطالبة المرتفع وكانت فى عصبية شديدة وممسكة بهاتفها تصور من خلاله، كما نفت أن تكون الطالبة قد تعرضت للضرب، وقالت :”الطالبة هى من تعرضت للأساتذة بالضرب”.

تعطيل الدراسة في جامعة الإسكندرية يومي الأربعاء والخميس بسبب الطقس السىء