تفاصيل مشروع “بشاير الخير” لأهالى العشوائيات بالإسكندرية.. نجاح المرحلتين الأولى والثانية

تفاصيل مشروع “بشاير الخير” لأهالى العشوائيات بالإسكندرية.. نجاح المرحلتين الأولى والثانية
تفاصيل مشروع "بشاير الخير" لأهالى العشوائيات بالإسكندرية.. نجاح المرحلتين الأولى والثانية
https://www.sba7egypt.com/?p=166541
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على تفاصيل مشروع بشاير الخير الخاص بمحافظة الاسكندرية، حيث أنه فى شهر سبتمبر  من عام 2016 كان أهالى محافظة الإسكندرية من سكان العشوائيات على موعد افتتاح أول مرحلة من مشروع بشاير الخير السكني فى منطقة غيط العنب.

 

هذا وقد كانت المرحلة الأولى تستهدف استيعاب 10 آلاف مواطن، مع تجهيز كامل لكافة الوحدات والخدمات المتعلقة بتوفير حياة أدمية جيدة للسكان، وبعد مرور ثلاث أعوام من ذلك الافتتاح أصبح المشروع أحد أنجح وأهم المشروعات التنموية فى مصر لما شهدته من تطور ونجاح فى مخططاته على أرض الواقع، من ناحية العمران والإنسان.

حيث أن مشروع بشاير الخير لم يقف المشروع عند حد توفير الوحدات السكنية، بل عمل على توفير كل ظروف الحياة الكريمة لسكان المشروع، وقد اشتمل المشروع على دار أيتام، وحضانة، وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومستشفى متطور، ومسجد، ومركز تدريب مهنى، ومحال تجارية.

وبعد نجاح مشروع بشاير الخير 1 و2 يتم حالياً إنشاء المرحلة رقم 3 و5 التى يتم إنشائها حاليا بطاقات استيعابية أكبر بكثير، حيث يشمل بشاير الخير 3 عدد 10624 وحدة سكنية، وثلاث مدارس وعدد 5 مساجد، وكنيسة، وساحة رياضية، ومستشفى بطاقة 150 سريرا، ويشمل بشاير الخير 5 إجمالى وحدات 15200 وحدة، ومدرستين، وعدد 7 مساجد، وساحة رياضية.