تفاصيل مخالفات 3 مدارس بإدارة المنتزه فى محافظة الاسكندرية

تفاصيل مخالفات 3 مدارس بإدارة المنتزه فى محافظة الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=73269
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر تفاصيل مخالفات 3 مدارس بإدارة المنتزه فى محافظة الاسكندرية، حيث قررت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، استبعاد مديري مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي بإدارة المنتزه التعليمية.

 

حيث تم إحالة مديري مدرستي المعمورة الابتدائية (الصباحية والمسائية) ومعلمي المدرسة، للتحقيق، بالإضافة إلى مدير مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية، وذلك بعد رصد عدة مخالفات بالأسبوع الأول للدراسة.

مخالفات 3 مدارس

حيث أظهرت الجولة مخالفات 3 مدارس، حيث كانت البداية بمدرسة عقبة بن نافع الابتدائية والإعدادية، حيث فوجئت وكيلة الوزارة آمال عبد الظاهر بوصول عدد التلاميذ في الفصل الواحد ما بين 110 إلى 120 طالبًا وجلوس 5 طلاب بتخته واحدة، الأمر الذي أدى إلى كثافة طلابية عالية تجاوز عدد الطلاب المسموح به مما يترتب عليه التأثير على العملية التعليمية.

حيث تابعت وكيلة الوزارة الكشوفات ومبررات إدارة المدرسة عن سبب الكثافة الطلابية حيث وجد أن إدارة المدرسة وافقت على كافة التحويلات التي جاءت إليها قبل بدء العام الدراسي وبالحد فوق الزيادة المسموح بها من قبل الوزارة.
وأمرت وكيلة الوزارة، بإعادة الطلاب المحولين إلى مدارسهم السابقة مرة أخرى من أجل تخفيف الكثافة الطلابية خاصة لطلاب (الكي جي والابتدائي)، مع إحالة مدير المدرسة للتحقيق ووضع كافة الأوراق والمستندات أمام الشؤون القانونية للتحقيق في واقعة مخالفة التعليمات واستقبال كثافة طلابية عالية.

كما اتجهت آمال عبد الظاهر إلى مدرسة المعمورة الابتدائية بالفترة الصباحية، ولاحظت خروج التلاميذ الساعة 11 صباحًا وعدم وجود المعلمين على الرغم من إدراج حصص الخامسة والسادسة في الجدول المدرسي اليومي وتوقيع المعلمين في الكشوفات بالحضور، إلا أنهم غير متواجدين بالمدرسة.

حيث قررت إحالة إدارة المدرسة بالكامل المديرين والمعلمين إلى التحقيق العاجل وإلغاء تكليف مدير المدرسة، ثم انتظرت الفترة المسائية بالمدرسة ولم يأتي مدير مدرسة الفترة في ميعاد دخول الطلاب للمدرسة فأمرت بإحالة المدير إلى التحقيق.

هذا وقد أمرت وكيل وزارة التعليم فى الإسكندرية بتشكيل لجنة من قِبل الشؤون القانونية والمالية للإقامة في مدرسة المعمورة لمدة أسبوع لإعادة الانضباط في المدرسة والتأكد من سير العملية التعليمية، وإخفاء كافة القصور والمخالفات وتنفيذ تعليمات الوزارة.