تفاصيل القبض على مستريح بالإسكندرية استولي على 25 مليون جنيه من المواطنين

تفاصيل القبض على مستريح بالإسكندرية استولي على 25 مليون جنيه من المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=45855
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استولي مستريح بالإسكندرية علي 25 مليون جنيه من المواطنين، هذا وقد أصبحت عمليات النصب على المواطنين أمراً سهلاً خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وبحث المواطنين عن مكاسب ومصادر رزق أخرى لتساعدهم على صعوبات الحياة.

 

وقد شهدت محافظة الإسكندرية مستريح جديد حيث استغل صاحب شركة مقاولات وشريكه أحلام المواطنين وقاما بجمع أموال عدد كبير من المواطنين مقابل توزيع نسبة أرباح تبلغ 3% شهريا من قيمة الأرباح لتوظيفها فى مجال المقاولات والبناء، وفى المقابل توسعة الشركة وشراء أراضى وبناء شقق سكنية عليها.

هذا وقد تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغاً من (غ ع ع) 23 سنة طالبة مقيمة دائرة قسم شرطة أول المنتزه، و5 آخرين ضد (ب ا ا) 40 سنة صاحب شركة مقاولات عامة مقيم دائرة قسم شرطة ثان الرمل و(ا م ا) هارب، وهذا لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت 25 مليون جنيه بزعم توظيفها، فى مجال المقاولات والتجارة مقابل حصولهم على نسبة ربح شهرية قدرها 3%، إلا أنهما قاما بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم انقطعا وامتنعا عن رد أصل المبالغ.

حيث توصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنهما بتلقى الأموال من المُبلغين وغيرهم من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال المقاولات والتجارة، حيث اتخذا من شركة المقاولات العامة المملوكة للأول بمنطقة لوران دائرة قسم أول الرمل مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، وبمواجهته اعترف بما نسب إليه، وكُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط المتهم الهارب.

حيث تم تحويل المتهم للنيابة وخلال مواجهته بالتهم الموجهة إليه اعترف بالواقعة وباستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين مقابل توظيفها فى مجال المقاولات والبناء.

اعترافات المتهم

حيث قال المتهم خلال اعترفاته أمام النيابة (إنه قرر فتح شركة لتجارة المقاولات العامة بمنطقة لوران لكنه تعثر فى استكمالها فقرر أن يقوم بجمع أموال من المواطنين مقابل توزيع أرباح شهرية عليهم بعد ما يحصل على مكاسب مقابل تشغيل هذه الأموال فى تجار المقاولات).

كما أضاف أنه بعد فترة من العمل وثقة العديد من المواطنين به والإقبال عليه نظرا لقيامه بتوزيع الأرباح بصفة مستمرة عليهم ارتفعت نسبة رأس المال وشاركه العديد من المواطنين على أن تقوم الشركة بتوزيع الأرباح بصفة مستمرة لكنه تعثر فى الفترة الأخيرة وكان يتهرب منهم.

حيث قال أنه كان يتوافد عدد كبير من المواطنين على الشركة للحصول على الأرباح المتأخرة، لكنه اتفق مع شريكه على ألا يصرفا هذه الأموال بعد أن ارتفع المبلغ إلى 25 مليون جنيه، قائلا (الشيطان هو السبب وطمعنى فى الفلوس) وعن شريكه أكد أنه لا يعلم عنه شيئا وهو هارب حاليا ولا يعرف تحركاته منذ فترة طويلة.

هذا وقد قررت نيابة الأموال العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد له فى الموعد المحدد، كما قررت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الآخر فى القضية. حيث تواصل مباحث الإسكندرية بقيادة اللواء شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، البحث عن المتهم الهارب لضبطه وإحضاره.