تفاصيل إطلاق 42 خدمة إلكترونية في 5 أحياء بمحافظة الإسكندرية

تفاصيل إطلاق 42 خدمة إلكترونية في 5 أحياء بمحافظة الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=424321
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالإعلان عن إطلاق 42 خدمة إلكترونية في 5 أحياء بنطاق المحافظة، حيث من المقرر أن تشمل هذه الخدمات باقي الأحياء خلال الفترات المقبلة.

 

حيث تم إطلاق الخدمات الإلكترونية داخل 5 أحياء وهم (حي شرق، حي وسط، حي الجمرك، حي المنتزه أول، مركز ومدينة برج العرب)، كما أتاحت المحافظة موقع إلكتروني للحصول علي هذه الخدمات.

إطلاق 42 خدمة إلكترونية

حيث يستطيع المواطن الدخول علي رابط بوابة الخدمات المحلية للحصول علي الخدمات المتعددة بلا معاناة، كما يستطيع إنهاء جميع المعاملات عن طريق الموقع الإلكتروني تحت شعار خدمات بلا معاناة.

كما أكد اللواء محمد الشريف أن هذه المنظومة جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التحول الرقمي وحوكمة الخدمات، حيث تم التنسيق بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط للبدء في إطلاق الخدمات علي مستوي جميع الأحياء.

بطاقة بنكية لجميع المواطنين مجاناً

حيث تعتبر هذه المنظومة نقلة كبيرة تقدم للمواطن السكندري، كما تساهم في رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطن خاصة الخدمات الحكومية الخاصة بالأحياء والدواوين.

كما أنها تيسير إجراءات الحصول علي الخدمات المتعددة للمواطن السكندري، حيث يستطيع دفع جميع الرسوم الكترونياً عن طريق البوابة وأيضاً يتتبع المواطن تنفيذ طلباته عن طريق البوابة (من هنـــــا)

حيث من المقرر أن تبدأ الخدمة داخل 5 أحياء علي مستوي المحافظة ثم تمتد لباقي الأحياء، كما أشار المحافظ أنه تيسيرً علي المواطنين سوف يتم توفير بطاقات الدفع المقدمة لجميع المستخدمين.

كما تم التنسيق مع العديد من البنوك الحكومية لإطلاق هذه البطاقات مجانا للمواطنين، حيث يستطيع المواطنين الحصول علي هذه البطاقات المميكنة مجانا.

اقرأ أيضاً:

تخفيض مياه الشرب بالإسكندرية بسبب الأمطار المتوقعة غدا عن عدة مناطق تعرف عليها