تغيير اسم كلية التجارة بجامعة الإسكندرية إلى كلية (العلوم المالية والإدارية)

تغيير اسم كلية التجارة بجامعة الإسكندرية إلى كلية (العلوم المالية والإدارية)
https://www.sba7egypt.com/?p=103139
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر مجلس كلية التجارة بجامعة الإسكندرية الموافق على تغيير اسم كلية التجارة إلى كلية العلوم المالية والإدارية. حيث قال الدكتور السيد الصيفي عميد الكلية، إنه تجارة الإسكندرية سباقة في كل شيء، وها هي تصبح أول كلية حكومية تغيِّر اسمها، وذلك تماشيا مع الاتجاهات العالمية الحديثة.

 

هذا وقد أضاف الدكتور السيد الصيفي أنه تم ذلك بعد مناقشات عديدة حتى يتم الوصول إلى اسم يعكس ما تقدمه الكلية من تخصصات مختلفة، حيث إن اسم كلية التجارة كمفهوم يقتصر فقط على برامج التبادل التجاري والبيع والشراء وتقديم الخدمات، كما أن مسمى كلية التجارة يشير إلى جزء من العلوم الإدارية وليس كل ما يتم تدريسه الآن أو ما يمكن إدراجه من برامج جديدة مستقبلا.

حيث أوضح أنه نتيجة لذلك كان البحث عن اسم جديد هو الهدف خلال الفترة الماضية، فقد تم البحث عن اسم يسمح بإضافة تخصص البنوك وتخصص سوق المال وتخصص إدارة الأعمال الدولية وتخصص ريادة الأعمال تخصصات بينية بين الأقسام مثل تخصص المحاسبة والتمويل وتخصص نظم المعلومات المحاسبية ونظم المعلومات الإدارية وتخصصات أخرى عديدة، وهذا إلى جانب الأقسام المختلفة الموجودة حاليا،  وهى قسم إدارة الأعمال، قسم المحاسبة، وقسم المالية العامة، وقسم الرياضة والتأمين والإحصاء، وقسم نظم المعلومات.