تعليم الإسكندرية ينهي استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الاول للعام 2018-2019

تعليم الإسكندرية ينهي استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الاول للعام 2018-2019
https://www.sba7egypt.com/?p=104690
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أنهى تعليم الإسكندرية استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2018، والتي تبدأ يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري بامتحانات الصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني من التعليم الفني.

 

هذا وقد وكانت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم قد عقدت اجتماعا موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري المراحل بحضور مصطفى العجمي مدير عام الشئون المالية والإدارية وعادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني ومحمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام ، وشددت عبد الظاهر على توفير الأثاث اللازم والالتزام بإقرارات الموانع للعاملين بكنترول المدرسة والالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن عدم اشتراك معلمي ومعلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات نظرا لاستمرار الدراسة في منظومة التعليم الجديدة حتى الرابع والعشرين من يناير وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

كما أكدت على الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة للورقة الامتحانية قبل رصد الدرجات في الشيت الورقي والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي. هذا وتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية بقيادة وكيل الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بجميع الإدارات والتأكيد على الدور المهم للموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة وانتظام اللجان الامتحانية ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية . ويتمنى تعليم الإسكندرية التوفيق لجميع أبنائه طلبة المدارس الممتحنين بصفوف النقل والشهادة المحلية .